لليوم 16.. العدو الصهيوني يواصل حرب الإبادة على شمال غزة

موقع أنصار الله – فلسطين – 17 ربيع الآخر 1446هـ

لليوم السادس عشر على التوالي، يواصل جيش العدو الإسرائيلي حرب الإبادة والحصار شمالي قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا، وسط تصاعد وتيرة قصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها.
وارتكبت قوات العدو الصهيوني مساء أمس، مجزرة مروعة بحق خمس عائلات في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 73 فلسطينياً وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
واستهدفت مدفعية العدو جباليا ومحيطها بشكل عنيف ومكثف، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من المخيم ومحيطه، بالتزامن مع عمليات النسف والتدمير للمنازل، باستخدام البراميل المتفجرة والروبوتات المفخخة.
وقال مدير مستشفى كمال عدوان الطبيب حسام أبو صفية إنه تم نقل أعداد كبيرة من الشهداء إلى المستشفى وسط نقص حاد في الطواقم والمستلزمات الطبية.
وأشار إلى أن الكثير من المصابين يواجهون خطر الموت جرّاء العجز عن علاجهم.
وأفاد بأن محيط المستشفى يتعرض لقصف وإطلاق نار مباشر.
وأضاف أن العدو استهدف خزانات المياه وشبكة الكهرباء في المستشفى.
ولليوم السادس عشر، تتعمد قوات العدو منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء والمياه لأهالي شمال القطاع، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية ويعمق سياسة المجاعة والتعطيش، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات القتل والتدمير في المنطقة.
ولم تسلم مستشفيات شمال القطاع من استهداف العدو، إذ كثف حصاره واستهدافه المباشر للمستشفى الإندونيسي وكمال عدوان ومستشفى العودة، خلال الساعات الماضية، وسط إصراره لإخراجها عن الخدمة.
واقتحمت قوات العدو مستشفى الإندونيسي ودمرت سوره الخارجي، وأطلقت قذائف مدفعية تجاه الطوابق العلوية، مما أدى لمحاصرة أكثر 40 جريحًا ومريضاً، بالإضافة إلى الطاقم الطبي، كما قطعت الكهرباء عن المستشفى.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023 يشن العدو الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com