طيران العدو يشن غارات مكثفة على ضاحية بيروت والبقاع بلبنان

موقع أنصار الله – بيروت – 18 ربيع الآخر 1446هـ

تواصل آلة القتل الإسرائيلية عدوانها على لبنان لليوم الـ 29 على التوالي، مخلفة عشرات الشهداء والإصابات و دمارا واسعا في الممتلكات والمنشآت الاقتصادية والمالية.
والليلة الماضية، شنّ طيران العدو الحربي والطيران المسير أكثر من 12غارة على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفا مباني سكنية وجمعيات ومؤسسات مالية وخيرية.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن 11 غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية؛ إحداها قريبة من مطار بيروت الدولي.
وقالت مصادر إعلامية لبنانية، إن طيران العدو قصف عدداً من فروع “مؤسسة القرض الحسن” في مناطق لبنانية مختلفة، شملت الضاحية الجنوبية، بعلبك، الهرمل، النبطية، حومين الفوقا، علي النهري، رياق.
كما شن طيران العدو غارات على محيط مطار بيروت الدولي، مع استمرار عمل المطار وحركة الطائرات.
كما أصيب 3 مواطنين في قصف للطيران المعادي استهدف منزلا في بلدة قلاوية في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد.
واستشهد مسعف في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح اثنين جراء غارة للعدو استهدفت سيارة إسعاف على طريق بلدة بئر السلاسل (قضاء بنت جبيل) جنوبي لبنان.
وفجر اليوم الإثنين، شنّت طائرات العدو الحربية غارات جوية على مناطق متفرقة بالقطاع الشرقي جنوبي لبنان. بينما قصفت مدفعية العدو، بشكل متواصل، بلدات في جنوبي لبنان
وأغارت طائرات العدو على فرع “القرض الحسن” بمدينة صور جنوب لبنان، واستهدفت غارة أخرى بلدة مشغرة في البقاع الغربي شرقي لبنان.
وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتقاء 16 شهيدا وإصابة 59 مواطنًا جراء الغارات الإسرائيلية؛ “ليرتفع إجمالي الشهداء إلى 2464، والمصابين إلى 11 ألفا و530 منذ بدء العدوان”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com