استشهاد 40 فلسطينيا وعشرات الجرحى بقصف العدو على غزة منذ فجر اليوم

موقع أنصار الله – فلسطين – 18 ربيع الآخر 1446هـ

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد 40 مواطنًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 27 منهم شمالي القطاع.
بدوره، ذكر مراسل “صفا” أن تسعة مواطنين استشهدوا، في قصف استهدف منزلًا لعائلة مقاط في منطقة الزرقا شرقي مدينة غزة.
وفي سياق متصل، استشهد صباح اليوم، ستة مواطنين، وأصيب عدد آخر، بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين أثناء تعبئتهم المياه في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، عُرف منهم محمد عبد الباري الطيب، وأبو بسام الحوراني.
وفي بلدة بيت حانون شمالي القطاع، استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الشوا التي تؤوي النازحين في البلدة.
واستشهد أربعة مواطنين، وأصيب عدد آخر، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى اليمن السعيد بمخيّم جباليا شمالي قطاع غزة.
كما استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف مواطنين أثناء تعبئتهم المياه في جباليا البلد.
وأفاد شهود عيان بأن قوات العدو طلبت من النازحين المحاصرين في مدرسة “كريزم” التابعة لـ”أونروا” في محيط بركة أبو راشد وسط مخيم جباليا التجمّع للخروج منها ثم استهدفتهم بالمدفعية، ما أدى لاستشهاد سبعة منهم على الأقل وإصابة العشرات.
وفي السياق، استشهد شابان في قصف إسرائيلي على منزل عائلة عباس في شارع أحمد ياسين شمال غربي مدينة غزة، وهما: عبد الكريم رأفت المدهون (23 عامًا)، وأسامة رأفت المدهون (17 عامًا).
وذكر الدفاع المدني أن طواقمه نقلت مصابين والطواقم الطبية انتشلت شهداء، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف خيمة للنازحين في أرض المجايدة غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
واستشهد مصعب فوزي محمد النجار في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين غربي خان يونس.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023م، تواصل قوات العدو عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42603 مواطنين، وإصابة 99795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com