البحرين: تظاهرات في عدد من البلدات وفاءً للشهداء وتضامنًا مع المعتقلين

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || خرج العشرات من أهالي بلدتي أبو صيبع والشاخورة، مساء أمس الاثنين في تظاهرة ثوريّة تحت عنوان “شهداء الوطن”، مؤكدين وفاءهم للشهداء والتمسك بأهداف ثورة فبراير/ شباط ، حسب ما اوردة موقع «العهد» الاخباري.
ونظّم الأهالي وقفة تضامنيّة أمام منزل الشيخ فاضل الزاكي تحت شعار “العمة الشامخة”، منددين بالانتهاكات والجرائم الممنهجة التي يتعرض لها معتقلو الرأي في سجن جو المركزي، فيما انطلقت مسيرة احتجاجية وسط بلدة المعامير تحت شعار “فداء للفقيه” انتصارًا لمقام الشيخ عيسى قاسم، وتأكيدًا للاستمرار في الحراك الثوريّ.
المتظاهرون رفعوا الأعلام البحرينية وصور الشهداء، مرددين الشعارات الثورية المطالبة بحق القصاص للشهداء، والتمسك بحق الشعب في تقرير المصير، وإقامة نظام سياسي جديد وفق ما أسفرت عنه نتائج الاستفتاء الشعبي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، كما تعالت أصوات التكبير والنداءات بإسقاط النظام الخليفي.
 
من جانبها، هاجمت العناصر الأمنية التابعة للسلطات والميليشيات المدنية متظاهرين خرجوا في بلدة المعامير، حيث أطلقت القنابل الغازية والمسيلة للدموع، وهو الأمر الذي رأى فيه “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/شباط” أنه “يأتي استمرارًا في النهج الإرهابي المقيت الذي يمارسه النظام الخليفي ضدّ الشعب البحريني المطالب بحقوقه المشروعة نحو تقرير المصير”.
قد يعجبك ايضا