ندوة إعلامية بالعاصمة صنعاء لمناقشة الحرب النفسية ودور وسائل الاعلام في التصدي لها

موقع أنصار الله || أخبار محلية || نظم المركز الإعلامي لأنصار الله بمديرية الثورة بالعاصمة صنعاء ، اليوم الخميس 17 جماد ثاني 1438 هـ ، ندوة إعلامية تحت عنوان ” الحرب النفسية و آثارها ودور وسائل الإعلام في مواجهتها ”
وتهدف الندوة إلى توعية المجتمع اليمني بخطورة ما تبثه وسائل العدوان من سموم وشائعات. حيث قدمت في الندوة ثلاثة اوراق عمل تناولت الورقة الاولى “الحرب النفسية انواعها واساليبها” تمحورت حول الحرب النفسية وتطورها ـ تعريفها ـ أهدافها ـ تاريخها ـ أدوات الحرب النفسية ـ أنواع الحرب النفسية ـ وسائلها ـ ما قيل فيها ، قدمتها الأستاذة امة الرزاق جحاف وكيل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية .
 
وتناولت الورقة الثانية دور وسائل الإعلام في مواجهة الحرب النفسية”
وتمحورت حول أهمية الإعلام ـ تصنيف الوسائل الإعلامية ـ سيطرة الصهاينة على الإعلام ـ مواجهة الحرب النفسية المضادة ..المقاومة الذاتية للحرب النفسية ، قدمها الاستاذ علي حميدالدين .
 
فيما تناولت الورقه الاخيرة “أثار الحرب النفسية” والتي تمحورت حول أثار الحرب النفسية من الجانب الاجتماعي والنفسي والاقتصادي والعسكري والأمني والذي قدمها الدكتور يوسف الحاضري .
 
حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الثورة الدكتور عصام القائفي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والذي بدورهم شددوا على مواصلة مواجهة العدوان بكلما نملك من قوة وفي شتى النواحي والى ما تهدف اليه الندوة من العمل على تحصين المتلقي من تلك السموم بين أوساط المجتمع اليمني ودور وسائل الإعلام الرسمية و الوطنية في مواجهة الحرب النفسية والشائعات .
قد يعجبك ايضا