“واشنطن بوست” : قمع الكيان الإسرائيلي للفلسطينيين يدفع التيار اليساري العالمي لمعاداة “إسرائيل”

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية ||
صحيفة “واشنطن بوست” نشرت مقالة للصحفي “Richard Cohen”، والتي تطرق فيها إلى تقرير وكالة “ESCWA” التابعة للأمم المتحدة الذي وصف “إسرائيل” بالنظام العنصري.
 
وقال الكاتب، أن “الاحتلال الاسرائيلي المستمر للضفة الغربية يعني استمرار قمع السكان الفلسطينيين، وضم “إسرائيل” لمناطق اخرى من الضفة الغربية سيعني قمع المزيد من الفلسطينيين”، محذرًا من أن الاحتلال لم يؤدِّ فقط إلى تآكل سمعة الكيان عالمياً، بل تسبب بإضعاف ديمقراطية “إسرائيل” بحد ذاتها”، بحسب تعبيره.
كما أشار إلى قانون صهيوني جديد يمنع أي شخص يدعم مقاطعة البضائع الإسرائيلية من دخول الأرضي الفلسطينية المحتلة.
 
في الوقت نفسه، لفت إلى أن ثمة يهودا أميركيين معروفين يدعمون شكلاً من أشكال مقاطعة “إسرائيل”، مثل مقاطعة البضائع المصنوعة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة التي لا يعترف بها القانون الدولي.
 
وأضاف الكاتب، أن كيان العدو شرّع بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، عدا عن قيامه ببناء طرق لا يستطيع أن يسلكها سوى “اليهود الإسرائيليون”، كما أنه يستخدم أساليب النظام العنصري نفسها.
 
وعليه، حذر الكاتب من تغير موقف التيار اليساري في العالم بعد أن كان اليسار من أكبر داعمي الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى العداء الجديد لـ”إسرائيل” من قبل حزب العمال البريطاني، كما يسير في الاتجاه نفسه الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، معتبرًا أن دعم كيان الاحتلال أصبح “ظاهرة” حصرية للأحزاب اليمينيَّة.
المصدر : موقع العهد الاخباري
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com