’الإنتربول’ يرفض التعاون مع الكويت في اصدار نشرة ’حمراء’ ضد المعارض دشتي

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي خالد الجراح الصباح رفض الأمانة العامة لإدارة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول” إصدار “نشرة دولية حمراء” ضد النائب الكويتي السابق عبدالحميد دشتي، حسب ما نقلة موقع العهد الاخباري .
 
وقال الجراح الصباح في إجابة على سؤال برلماني أنه تم اتهام دشتي بقضايا عدة بشأن الإساءة لكلٍ من السعودية والبحرين، حسب قوله، مشيرا الى وجود أمر بـ”إلقاء القبض عليه إثر أحكام غيابية صادرة بحقه”.
 
وأوضح الصباح أنه “تم طلب استصدار نشرة دولية حمراء بحق دشتي من الأمانة العامة للإنتربول، إلا أن قرار اللجنة القانونية في المنظمة انتهى إلى أن البيانات المقدمة من سلطات الكويت القضائية بحق المتهم لا تتوافق مع قواعد الإنتربول”.
 
وكانت السلطات الكويتية قد أصدرت عدة أحكام ضد النائب السابق عبدالحميد دشتي على خلفية آرائه الناقدة لقمع السلطة للحراك الشعبي في البحرين، إضافة إلى ممارسات السلطات السعودية في البحرين واليمن وغيرها.
 
تجدر الإشارة إلى أن “النشرة الحمراء” ﺗﺼﺪر عن الأمانة العامة لإدارة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول”، بهدف تحديد مكان شخص مطلوب من قبل ﻫﻴﺌﺔ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ أو ﻣﺤﻜﻤﺔ دوﻟﻴﺔ، وﺗﻮﻗﻴﻔﻪ ﺑﻬﺪف ﺗﺴﻠﻴﻤﻪ.
ويعتبر عدد كبير من البلدان الأعضاء في “الإنتربول” تلك النشرة طلبًا قانونيًا صالحًا للتوقيت المؤقت.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com