موقع أنصار الله - صعدة - 8 محرم 1448هـ
نظمّ القطاع القضائي بمحافظة صعدة اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار "هيهات منا الذلة".
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي، ووكيل المحافظة ماجد مقيت، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم جاحز، وعدد من رؤساء المحاكم والنيابات، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي سليمان الشميري، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام.
ولفت إلى أهمية أن تبقى هذه الذكرى حاضرة في وجدان الأمة لاستلهام قيم التضحية والثبات والدفاع عن الدين والكرامة.
من جانبه استعرض مستشار المحافظة محمد المتوكل، محطات من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، وما جسدته واقعة كربلاء من معان عظيمة في الصبر والتضحية والثبات في مواجهة الظلم.
فيما أكدت كلمة السلطة المحلية، التي ألقاها محمد عرودم أن إحياء هذه الذكرى يجسد الارتباط العملي بمنهج الإمام الحسين، وتعزز قيم العزة والكرامة والحرية واستمرار النهج الرافض للطغيان والاستكبار، وربط أحداث الماضي بواقع الأمة وما تواجهه من تحديات في مواجهة طغاة العصر.