موقع أنصار الله – متابعات – 13 محرم 1448هـ

اعتقلت السلطات العراقية 47 متهماً من نواب ومسؤولين بتهم تتعلق بالفساد والتجاوز على المال العام، وفق ما أفادت مصادر رفيعة لوكالة الأنباء العراقية.

وأكدت المصادر أنّ رئيس الوزراء، علي الزيدي، لن يتوانى عن ملاحقة الفاسدين والمتورطين في التجاوز على أموال الدولة، مشيرةً إلى أنّ حملته مستمرة وممتدة، وأنّ عمليات ملاحقة الفاسدين متواصلة في العاصمة بغداد والمحافظات كافة.

وبحسب التفاصيل، فإنّ من بين المعتقلين رئيس تحالف "عزم" عضو مجلس النواب مثنى السامرائي، إضافةً إلى أعضاء مجلس النواب: زياد الجنابي، وبهاء النوري، ومحمد الكربولي، وعالية نصيف، وذلك على خلفية تهم فساد وجهت إليهم.

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية أنها بصدد تنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مشددةً على أنّ جميع إجراءاتها المتخذة تجري بدقة بموجب أحكام القانون وتحت مظلته.

واعتبرت الهيئة أنّ هذا الإنجاز جاء ثمرةً لتضافر الجهود بين السلطات الثلاث، القضائية والتنفيذية والتشريعية مع هيئة النزاهة، في إطار المساعي الجارية للحد من الفساد وحماية مقدرات الدولة.

وكانت القوات الأمنية العراقية قد بدأت، في وقت مبكر اليوم الأحد، بمداهمة مقرات ومنازل عدد من الشخصيات السياسية في "المنطقة الخضراء" المحصنة وسط العاصمة بغداد، والتي تضم مقار حكومية وبعثات دبلوماسية ومنازل مسؤولين رفيعي المستوى.