واشنطن ترسل حاملة طائرات مع أسطولها لمحاصرة بيونغ يانغ

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || اتّجهت حاملة طائرات أمريكية، مع أسطولها مساء السبت12 رجب 1438 ، نحو شبه الجزيرة الكورية، حسبما أكد المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ.

 

وأفاد “ديف بنهام” لوكالة فرانس برس متحدثاً عن التهديد النووي الذى تُمثّله كوريا الشماليّة: لقد أمرت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادئ مجموعة كارل فنسون القتالية بأن تكون تحت التصرف وموجودة في غرب المحيط الهادئ، وذلك كإجراء احتياطي.

 

وأوضح أنّ التهديد الأول في المنطقة لا يزال كوريا الشمالية، وذلك بسبب برنامجها الصاروخي غير المسؤول والمزعزع للاستقرار والمتهوّر ومواصلتها (الأبحاث) بغية امتلاك أسلحة نووية.

 

وكانت قد أدانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، السبت، الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية في سوريا، وقالت إنها تظهر صحة قرارها في تطوير أسلحة نووية.

 

وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بيانا للخارجية قالت فيه إن الضربات الأمريكية “عمل عدواني لا يغتفر”، ويظهر أن قرار تطوير أسلحة نووية هو “الخيار الصحيح مليون مرة”.

 

وكانت مدمرتين أمريكيتين أطلقتا، من البحر المتوسط، عشرات الصواريخ من طراز توماهوك على قاعدة جوية في سوريا، ادت لخسائر بشرية ومادية، ولكن المطار السوري دخل الخدمة من جديد بعد أقل من 24 ساعة على العدوان الأمريكي.

المصدر : موقع الوقت

قد يعجبك ايضا