غلوبال ريسيرش: امريكا لا تريد أي حل سياسي في سوريا

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||قال موقع غلوبال ريسيرش الكندي في مقال للكاتب “فلاديسلاف سوتوفيك” إن أمريكا تنتهك القانون الدولي والأعراف الدولية بقصف الأراضي السورية.، وهي لا تريد اي حل سياسي في سوريا.

حيث قال الكاتب إن أمريكا ارتكبت عدواناً على دولة مستقلة ذات سيادة في 6 أبريل / نيسان 2017 حين قصف أراضي الجمهورية العربية السورية ب 59 صاروخا من طراز توماهوك كروز ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين وكان العذر الرسمي للعدوان يستند إلى الإعلام الكاذب الوهمي الذي يستخدم آلة الدعاية الأمريكية لفرض عقوبات على الدول المستقلة.

وقال الكاتب في مقاله إن السؤال الأساسي هو لماذا تقوم إدارتا أوباما وترامب بدعم مختلف المنظمات الإسلامية الجهادية الأصولية في سوريا والشرق الأوسط، الذين وصفهم البيت الأبيض بأنهم “متمردون معتدلون”؟ الإرهابي هو ببساطة إرهابي وليس هناك أي فرق بين الإرهابي “المعتدل” أو “المتشدد”، ومن المعروف بالفعل أن جميع هؤلاء الإرهابيين في سوريا، بمن في ذلك تنظيم “داعش” الإرهابي مسلحون برعاية أمريكا وإسرائيل ودولهم الإقليمية مثل السعودية وتركيا والكويت وقطر.

وقال الكاتب: ونتيجة للتدخل الأمريكي احتل إرهابيون مسلحون ومجهزون بشكل جيد جزءا هائلا من سوريا، حيث مارسوا نطاقا كاملا من الإرهاب الإيديولوجي والديني ضد المدنيين ما دفع قوات الأمن السورية على شن عمليات عسكرية واسعة النطاق من أجل وقف الإرهاب الجهادي وتحرير البلاد من المجرمين الممولين من أمريكا.

واختتم الموقع: إن أمريكا لم تستخدم أي جهد دبلوماسي حقيقي لتسوية الأزمة السورية، حيث أعطت واشنطن الإنذار السياسي والعسكري فقط لجهة واحدة وهي الحكومة السورية في الوقت الذي كانت فيه الحكومة السورية تشن حربا ضد الإرهاب وضد الحركات العسكرية غير الشرعية التي ترعاها أنظمة الشرق الأوسط والإدارة الأمريكية نفسها.
المصدر: موقع الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com