البحرين : الدراز تتحول إلى ثكنة عسكرية وحظر تجوال رسمي في حي آية الله قاسم

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||أعاد النظام البحريني توزيع انتشاره العسكري في منطقة الدراز المحاصرة منذ 21 يونيو/حزيران 2016، وحوّلها إلى ثكنة عسكرية، ما يدحض مزاعمه وتبريراته لهجومه الدموي على ساحة الاعتصام قرب منزل الشيخ عيسى قاسم.

 

وحسب ما نقلة موقع العهد الاخباري ، فقد نشر النظام نحو 20 مركبة عسكرية وآلية مدرعة في ساحل أبوصبح  ومواقف ممشى الساحل فيما تتمركز مركبات وآليات أخرى قرب الساحة المطلة على دوار الدراز وهو المنفذ الرئيسي للمنطقة المغلقة كافة منافذها، باستثناء 3 منافذ يمر عبرها المقيمون في نقاط تفتيش مشددة.

 

وفي الوقت الذي تنتشر فيها المركبات العسكرية في نقطتين داخل وخارج الأحياء السكنية، فإن قوات خاصة  “كومندوز” تنتشر في حي الحيدرية حيث منزل آية الله قاسم، بمواكبة آليات مدرعة تمنع الوصول بشكل كامل إلى محيط ساحة الفداء حيث أُغلقت 6 منافذ إلى ساحة الفداء.

 

كذلك تتمركز قرب منزل الشيخ قاسم نحو 4 آليات مدرعة إحداها أمام باب المنزل الرئيسي حيث تمنع الوصول إليه أو التواصل معه.

 

هذا وتجوب دوريات عسكرية بصورة مستمرة كافة الأحياء السكنية داخل المنطقة المحاصرة، بموازاة اقتحامات متكررة لقوات الكومندوز ومليشيات مقنعة تواصل مداهمة منازل المواطنين منذ 6 أيام.

 

الجدير ذكره أن النظام البحريني مدّد ساعات قطع خدمة الإنترنت عن المنطقة، حيث يقطعها منذ الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بعد أن كان يغلقها قبل هجومه الدموي عند السابعة إلى منتصف الليل.

قد يعجبك ايضا