الجيش السوري وحلفاؤه يُحبطون هجمات مسلحي البادية ويحتفظون بزمام المبادرة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || يُواصلُ الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم على محاور البادية السورية كافة، وما زالت قواته تُحافظُ على زمام المبادرة بعد المعركتين اللتين أطلقتهما الفصائل المسلحة المتواجدة في البادية على مواقعها واللتين لم تُعطِيا أيّ فاعلية لصالح المسلحين على الساحة الميدانية ومجرياتها في الشرق السوري.

قبل أيام قليلة أطلق فصيل ما يُسمى “جيش أسود الشرقية” وقرينه المسمى بـ”قوات أحمد العبدو” المرتبطَينِ أمريكياً وأردنياً معركة على مواقع الجيش السوري وحلفائه في البادية السورية تحت اسم “بركان البادية”، كان هدف الفصيلين حينها محاولة إيقاف زحف الجيش السوري وحلفائه نحو معبر التنف والحدود العراقية السورية، لكنّهما لم يقوما بأي تحرك أو هجمة تُذكر وبقيت معركةً بالاسم فقط ليعودا يوم أمس لشن هجمات تحت مُسمى جديد.

 

وقال مصدر عسكري سوري إنّ “الفصائل المسلحة في البادية أطلقت يوم أمس الأربعاء هجمات على مواقع الجيش السوري تحت اسم “الأرض لنا” استهدفت مواقعه في محيط مثلث ظاظا على طريق التنف”.

وأكد المصدر أنّ “الجيش السوري أحبط محاولات المسلحين تلك دون أي تغيير على الأرض في خطوط التماس حيث كانت الهجمات ضعيفة للغاية وقد صدّ الجيش تلك الهجمات بسهولة وأوقع في صفوف  المهاجمين عددا من القتلى والجرحى، فضلاً عن أن سلاحا الجو السوري والروسي قد أغارا على مواقعهم وتحركاتهم ما أجبرهم على الانسحاب”.

وبعد هجمات الأمس عاد الجيش السوري لمتابعة عملياته العسكرية على عدد من محاورالبادية، حيث أكد المصدر العسكري لموقع “العهد” الإخباري أنّ “جبهة تدمر الشرقية شهدت هجمات واسعة للجيش مساء أمس وبالتحديد في محيط بئر العباسية وغرب محطة (t3) التي حاول الجيش السوري التقدم اتجاهها”.‎

المصدر : موقع “العهد” الإخباري

قد يعجبك ايضا