جيش العدو الإسرائيلي يتمم صفقة شراء طائرات الـ اف-35

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||ذكر موقع “والاه” العبري أن “وزارة الحرب الصهيونية أرسلت في الأيام الأخيرة مذكرة إتفاق إلى وزارة الحرب الأميركية لمساعدتها في شراء 17 طائرة من نوع “أف-35” ، وفقاً لما نقلة موقع العهد الاخباري.

 

ومع إتمام شراء الطائرات الـ17، سينهي سلاح الجو الصهيوني شراء 50 طائرة من نوع أف-35، التي ستتوزع على سربين في سلاح الجو، مشيراً إلى أن كلفة كل طائرة تصل إلى ما يقارب مئة مليون دولار.

 

وقد افاد الموقع بأن سلاح الجو الصهيوني يستخدم في هذه الفترة خمس طائرات من نوع أف-35، تُسمى “أدير” في قاعدة نفاتيم في النقب. وفي شهر آب/أغسطس المقبل سيتسلم سلاح الجو طائرتين، إضافة إلى إثنتين في شهر أيلول/سبتمبر. كما ستصل إلى الأراضي المحتلة تسع طائرات أف-35 خلال العام 2018، ليكتمل بذلك وصول 18 طائرة.

 

وأضاف “والاه” أنه حتى العام 2021 سينهي سلاح الجو إستيعاب 33 طائرة أف-35 من بينها طائرة تجارب، التي ستسمح لوزارة الحرب ولجيش الإحتلال بتطوير منظومات متطورة.

 

وأشار الموقع إلى أن حكومة العدو وافقت على شراء الطائرات الـ17 الأخيرة في الصفقة التي أبرمت خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2016، وبعد نقاشات مهنية ومعمقة أُرسلت وثيقة الإتفاق لإنهاء عملية الشراء إلى الأميركيين.

 

وشددت مصادر في سلاح الجو على أنه في إطار التدريبات التي بدأها قبيل إستيعاب الطائرة، تم التعرف على قوة الطائرة، ليس فقط في الدقة التي أظهرتها خلال مهاجمة الأهداف إنما أيضاً بنوعية وكمية المعلومات التي يمكن تحصيلها عبر الوسائل التكنولوجية الموجودة فيها، والتي تعتبر “كاسرة للتوازن” في ساحة القتال الحديثة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com