التحالف الأمريكي يعترف بقصف الرقة بأسلحة محرمة دولياً

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||اعترف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بقصف مدينة الرقة السورية بذخائر تحتوي على الفوسفور الأبيض المحرم دولياً ، حسب ما نقلة موقع الوقت.

 

وأضاف التحالف، في بيان صدر اليوم السبت، أن استخدام لذخائر الفوسفور الأبيض جاء لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات في محاولة فاشلة منه للتهرب من جرائمه.

 

وادعى التحالف في بيانه أنه يقوم بما أسماه “الإجراءات العقلانية والحذرة لتقليص المخاطر الناجمة عن استخدام الذخائر الفوسفورية إلى أدنى مستوياتها والتي تضر السكان المدنيين وتؤدي إلى أضرار بالمنشآت المدنية”.

 

وكان طيران الامريكي نفذ 25 غارة جوية خلال الساعات ال 24 الماضية على الاحياء السكنية فى مدينة الرقة استخدم في عدد منها قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً بحسب ما أفاد به ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تسببت الغارات باستشهاد 17 شخصا بينهم 12 في غارة على مقهى انترنت في منطقة الجزرة القريبة من نهر الفرات.

 

وكانت مصادر محلية أكدت أمس الجمعة استشهاد اكثر من 45 مدنيا في حصيلة اولية لقصف طيران التحالف لحي الرميلة وحارة البدو بالجهة الشرقية لمدينة الرقة، وذكرت المصادر عن سقوط 8 صواريخ على احياء متفرقة في مدينة الرقة، مصدرها قاعدة الجليبة الأمريكية بريف الرقة الشمالي، مشيرة إلى أنه لا توجد معلومات عن حجم الاضرار حتى الأن.

 

كذلك استشهد 23 مدنيا مساء الخميس، بحسب المرصد السوري، بعد تنفيذ طائرات التحالف “25 غارة جوية” على مدينة الرقة وضواحيها، وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل 17 مدنيا واصابة العشرات بجروح، ومن بين القتلى15 شخصا قضوا في غارة استهدفت مقهى للأنترنت في ضاحية جزرة غرب المدينة، والتي تحاول قوات سوريا الديموقراطية التقدم فيها لاقتحام الرقة من الجهة الغربية.

قد يعجبك ايضا