صحف اجنبية: الاستهداف الاميركي للطائرة السورية في ريف الرقة تصعيدٌ كبيرٌ في المعركة

موقع أنصار الله  || صحافة عربية ودولية ||

حول الاعتداء الأميركي الأخير ضد القوات الجوية السورية، حذرت مواقع اميركية من ان هذه الحادثة تشكل تصعيدا كبيرا قد تؤدي إلى مواجهة بين القوات الاميركية و الروسية في سوريا.

 

وفي التفاصيل، نشر موقع “Daily Beast” تقريراً تناول فيه موضوع قيام الطائرات الحربية الاميركية بإسقاط طائرة تابعة للجيش السوري قرب منطقة الطبقة في جنوب سوريا.

 

وبحسب التقرير، فإن الطائرة التابعة للجيش السوري كانت في طريق العودة بعد ما قصفت قوات يعتقد أنها تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” جنوب الطبقة. ولفت إلى بيان ما يسمى بـ “التحالف الدولي”  الذي جاء فيه ان هذا العمل يأتي في اطار “الدفاع عن النفس وعن القوات الشريكة للتحالف الدولي”، على حد تعبيره.

 

ولفت التقرير الى تصريحات وزارة الدفاع السورية ان الاعتداء الاميركي جاء عند مشاركة الطائرة الحربية السورية في عمليات قصف ضد “داعش”، مشيرا إلى ان الحادثة تشكل تصعيدا كبيرا في المعركة الجوية في سوريا قد تؤدي إلى مواجهة بين القوات الاميركية والروسية.

 

كما أشار التقرير الى ان “الخط الساخن” الذي أُنشئ بين واشنطن وموسكو في سوريا اظهر فشله، وزعم ان “”التحالف الدولي” اكد مجدداً على ان مهمته هي هزيمة داعش في العراق و سوريا وانه لا يسعى الى مواجهة الجيش السوري او القوات الروسية”.

المصدر : العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا