واشنطن و”إسرائيل” تسعيان لإحباط قرار أممي بشأن البلدة القديمة بالخليل

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||تبذل الحكومة “الإسرائيلية” والولايات المتحدة الأمريكية جهوداً لإحباط قرار أممي متوقع، قد تصدره منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) باعتبار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل المحتلة تراثاً فلسطينياً عالمياً معرضاً للخطر.

 

وتجري (اليونسكو) مناقشتها التي بدأت في الثاني من تموز/ يوليو، وتستمر حتى 12 منه، حول ما إذا كان سيتم تعيين الخليل والحرم الإبراهيمي كموقع للتراث العالمي، كما سيجري التصويت في الأسبوع القادم، فيما تحاول الولايات المتحدة و”إسرائيل” عرقلة القرار.

 

وبعثت نيكي هالي، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، برسائل إلى مديرة (اليونسكو) وأعضائها تحثهم على معارضة القرار، زاعمة أن المكان ليس معرضاً لأي خطر، وأن جهود (اليونسكو) لاينبغي أن تضيع على عمل رمزي من هذا النوع.

 

كما وجهت هالي، الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فيما ستكون سيادة “إسرائيل” على القدس ضمن المناقشات أيضاً.

 

وقالت هالي، إن المديرة العامة لـ(اليونسكو) ايرينا بوكوفا قالت: إن الولايات المتحدة تبذل جهوداً لاستئناف عملية السلام الخاملة بين “إسرائيل” والفلسطينيين، زاعمة، أن هذه المبادرة “غير مناسبة بشكل خاص ومؤسفة”، مطالبةً أن تنضم إلى الولايات المتحدة في معارضة هذا الإجراء.

 

وفي يوم الجمعة الماضي، ألقت تسيبي ليفني زعيمة المعارضة الإسرائيلية، كلمة في مؤتمر لـ (اليونسكو) في باريس حول هذا الموضوع، زاعمة أن الفلسطينيين يستفيدون من المنظمة في تمرير القرارات المناهضة لـ”إسرائيل”

المصدر : وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا