الجماعات المسلحة تواصل قصف الممر الإنساني في الغوطة الشرقية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  واصلت الجماعات الإرهابية المسلحة في الغوطة الشرقية لليوم الثاني على التوالي استهداف الممر الإنساني الآمن الذي تم فتحه بناءا على قرار الهدنة في سوريا.

 

وقالت مصادر محلية سورية أن التنظيمات الإرهابية لا تزال لليوم الثاني على التوالي تمنع المدنيين من الخروج من مناطق الغوطة عبر مسار الممر الآمن المحدد من مخيم الوافدين وذلك لمواصلة استخدامهم كدروع بشرية، كما تواصل استهداف الممرات الإنسانية في المنطقة.

 

واستهدفت التنظيمات الإرهابية خلال فترة التهدئة أمس بالقذائف عدة مرات مسار الممر الأمن المحدد بغية منع المدنيين من الخروج كما استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها ما تسبب باستشهاد مدني وجرح 17 آخرين ووقوع أضرار مادية.

 

وكان الجيش السوري أعلن امس الثلاثاء عن فتح ممر إنساني بمنطقة مخيم الوافدين في دمشق للخروج من الغوطة الشرقية، في حين رفض “جيش الإسلام” الإرهابي إخراج المدنيين من الغوطة وواصل احتجازهم كدروع بشرية.

 

كما أعلنت السلطات السورية تجهيز مراكز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها لاستقبال المدنيين من المنطقة.

 

الجدير ذكره أن مجلس الأمن الدولي صوّت، مساء السبت الماضي، بالإجماع لمصلحة مشروع قانون حول هدنة في سوريا، وينص القرار، على وقف إطلاق النار دون تأخير لمدة 30 يوماً على الأقل، والسماح بإجراء الإجلاء الطبي بشكل غير مشروط وآمن.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا