مدير مكتب التربية والتعليم بعمران يرأس اجتماعاً بفريق التعليم في الأزمات بالمحافظة

موقع أنصار الله || أخبار محلية || ترأس مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران، امس الثلاثاء، اجتماعاً ضم الفريق الوزاري الذي يزور المحافظة حالياً في زيارته الاستطلاعية لمتابعة أثر التدريب لفريق التعليم في الأزمات بمكتب التربية بالمحافظة.

 

وفي بدء الاجتماع رحب مدير مكتب التربية احمد الشهاري بالفريق الوزاري الزائر متحدثاً عن الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه الفريق ومنها عدم توفر أبسط الإمكانات المادية والتي تؤثر سلبياً وتعيق عمل الفريق.

 

وحث الشهاري الفريق الزائر للمحافظة التعاون بقدر الإمكان لتوفير أبسط الأشياء من خلال نقل رؤية مكتب التربية بالمحافظة لقيادة الوزارة.

 

وأكد الشهاري على أهمية نجاح هذا البرنامج وكيفية استمرار التعليم في الأزمات من ضمنها هذه الأزمة التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان الغاشم والحصار للعام الرابع.

 

وأشار الشهاري أن العدوان الصهيو سعودي أمريكي نفذ المؤامرة القذرة والاجرامية التي تم نقل البنك المركزي إلى عدن الأمر الذي تسبب في أزمة أخرى وهي عدم تسليم الرواتب لمدة عام وثمانية أشهر.

 

وأضاف الشهاري أنه ومع كل ما يرتكبه هذا العدوان الإجرامي من جرائم ومجازر بشعة بحق الشعب اليمني كون دول العدوان قد تجردت من الأخلاق الإنسانية والدينية واستهدافها للمنشأة التعليمية والمدارس ومكاتب التربية التي تجرمها وتحرمها القوانين الانسانية والدولية.

 

ونوه الشهاري أن مكتب التربية قد تقدم بورقة عمل بهذا الخصوص في اللقاء الموسع الذي عقد في الوزارة وأفتتحه رئيس الوزراء التعليم بالمشاركة المجتمعية عمران نموذجاً والذي أجهض لعدم توفر الإمكانات التي كنا سنبدأ بها وهي التوعية المجتمعية.

 

وثمن الشهاري دور فريق العمل في المحافظة في تسيير الأمور واستمرار العملية التعليمية في عامها الرابع من العدوان الهمجي الغاشم متمنياً في ختام كلمته التوفيق للجميع.

 

عقب ذلك ناقش الاجتماع ما تم إنجازه من إنجاز الخطط المستقبلية وخطة عمل الفريق وكيفية حل الأزمات التي تواجه أعضاء الفريق حتى مستوى حاراتهم ومنها أزمة الغاز، ودور مكتب التربية من خلال دليل الأزمات التي يتهم بقضايا الإنسان وكذا دور المجتمع المحلي ودور التجار والمنظمات التي قد تسهم في الحلول لاستمرار التعليم في الأزمات.

كما أكد الاجتماع على إيجاد خطة مكتملة أولية لجمع البيانات وفق الأدوات وما هو المطلوب من رؤساء الفرق وأعضاء فرق التعليم في الأزمات.

 

وتم خلال الاجتماع تشكيل فريق التعليم في الازمات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والذي يتكون من قائد الفريق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ونائب قايد الفريق رئيس شعبة التدريب والتأهيل ومقرر الفريق رئيس المكتب الفني.

 

ويتكون الفريق من (26) عضواً من الإدارات المختصة والمعنية في هذا الجانب.

 

واختتم الاجتماع بتعبئة استمارة  الإنجاز الأخيرة في الدليل التدريبي بموجب النماذج والأدوات والمقترحات النهائية التي ستضاف للدليل التدريبي الذي سيتم إخراجه بصورته النهائية خلال العام القادم ليشمل جميع المحافظات.

قد يعجبك ايضا