اعادة افتتاح وتشغيل مستشفى الطلح الريفي بمحافظة صعدة

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||  تم بمديرية سحار محافظة صعدة اليوم افتتاح مستشفى الطلح الريفي بعد إعادة تأهيله بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وفي الإفتتاح ثمن محافظ صعده محمد جابر عوض دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتمويلها وتشغيل مستشفى الطلح. مشيراً إلى أن إعادة افتتاح وتشغيل المستشفى يعد خطوة جبارة للجنة الدولية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، متمنياً أن تعقبها خطوات أكبر بما فيها تنفيذ ما التزمت به اللجنة من إنشاء مركز الأطراف بالمحافظة.

 

وأوضح عوض أن المحافظة من أكثر المحافظات التي تعرضت لجرائم وانتهاكات العدوان ويجب أن يكون حجم التدخلات للجنة الدولية للصليب وغيرها من المنظمات بحجم العدوان.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الإله العزي أن العدوان استهدف المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مديريات المحافظة، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين كون المحافظة منكوبة.

 

من جانبه استعرض رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرنسوامريون الأنشطة والأعمال الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظة، مبدياً استعداد اللجنة التعاون مع الهلال الأحمر فرع صعدة القيام بدوره الإنساني، متمنياً أن يسهم إعادة افتتاح مستشفى الطلح في التخفيف من معاناة المواطنين.

 

وفي كلمة لأحد الشخصيات الاجتماعية في المنطقة أشاد بالجهود الكبيرة للجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب الصحة العامة والسكان على إعادة افتتاح وتشغيل مستشفى الطلح الريفي لما يمثل ذلك من تخفيف كبير من معاناة المواطنين، داعياً اللجنة أن يكون لها بصمات أوسع وأكبر في العمل الإنساني على كل صعيد.

 

حضر الافتتاح وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات والصحة ومدير فرع الهلال الأحمر بصعدة، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري، بالإضافة إلى رئيسة البعثه الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر مكتب صعد. مريام لي مولر وشخصيات اجتماعية.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا