تواصل المظاهرات المنددة بالاحتلال في المحافظات الجنوبية

موقع أنصار الله  –  عدن  – 26 ذو الحجة 1439هـ

 

تواصلت في محافظة عدن وعدد من المدن الجنوبية المظاهرات والمسيرات المنددة بغلاء المعيشة في ظل هبوط سعر صرف الريال اليمني بفعل ممارسات الاحتلال الإماراتي السعودي وحكومة المرتزقة.

 

حيث شهدت محافظة عدن  إغلاقا للمحلات التجارية والشركات والمصارف والمقار الحكومية. وقطع محتجون معظم الشوارع الرئيسة في مدن المحافظة وأضرموا النار في الإطارات.

 

وفي مديرية المعلا بمدينة عدن عرقلت الاحتجاجات وصول الموظفين إلى مقار عملهم وطلاب الجامعة إلى كلياتهم، فيما شلت حركة المركبات والسيارات من المدينة وإليها، حسبما نقلة شهود عيان.

 

وفي محافظة حضرموت أصيب 8 أشخاص برصاص قوات الامن خلال مواجهات نُظّمت للاحتجاج على غلاء المعيشة في ظل هبوط سعر صرف الريال.

 

كما شهدت مدينة سيئون، عصيانا مدنيا لليوم الثالث، إذ أغلقت المحلات التجارية وتوقفت المرافق الحكومية عن ممارسة مهماتها.

 

وفي المظاهرات التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة رفع المحتجون لافتات تندد بالوضع الإنساني المتدهور وبقوات الاحتلال الإماراتية.

 

ومنذ يوم الاحد الماضي تشهد مدينة عدن ومختلف محافظات الجنوب احتجاجات كبيرة ومتعددة  وقطعا للطرقات بالتزامن مع الفوضى الأمنية،  وذلك احتجاجا على التدهور الاقتصادي وانهيار سعر العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء الاستهداف الممنهج من قبل التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم واحذيته مما يسمى بحكومة الخائن هادي

قد يعجبك ايضا