وسط توتر الأوضاع.. “تجمّع المهنيين” السودانيين يؤكّد تمسّكه بمطالبه والمجلس العسكري يحذّر

موقع أنصار الله  – السودان– 28 رمضان 1440هـ

أكد تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الاحتجاجات تمسّكه بمطالبه، ودعا إلى تنظيم مسيرات لدعم الاعتصام، وذلك في وقت حذّر فيه المجلس العسكري الانتقالي من خطورة تشكيل حكومة مدنية حالياً.

وفي بيان اليوم الأحد دعا “تجمع المهنيين” المحتجين إلى التمسك بمطالبهم، مضيفاً: إن “ثورتنا تمرّ بمرحلة حرجة ومحاولات التفاف متكررة، وأن مواصلة تماسكنا ووحدتنا واحتشادنا في ميادين الاعتصام هي الضامن الأقوى للظفر بأهداف ثورتنا”.

كما وجّه التجمع نداء عاجلا لكل الثوار: “بتسيير المواكب ودعم المعتصمين في القيادة والمبيت بأرض الاعتصام، تأكيداً لالتزامنا بثورتنا وسلميتها، وتحقيقاً لها كأروع ما تكون”.

ومن جانب آخر فقد توترت الأوضاع الأمنية في العاصمة الخرطوم، حيث لقي شخص مصرعه وأصيب 10 آخرون بجروح نتيجة إطلاق نار قامت به قوات الأمن في شارع النيل بالخرطوم.

ومن جهته حذّر نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”، من تشكيل حكومة مدنية في ظل الأوضاع الحالية.

وقال المجلس العسكري في وقت سابق إنه سيتصدّى للممارسات، التي وصفها بغير القانونية، التي تهدد الأمن والسلامة العامة، مؤكداً عزمه على “حسم مظاهر الانفلات الأمني والقانوني وردع المتفلتين”.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا