صحيفة “فورين بوليسي” توضح مستجدات المشاركة الأمريكية في العدوان على اليمن

نشرت صحيفة فورين بوليسي الأمريكية معلومات عن طبيعة الدعم الأمريكي للنظام السعودي في العدوان الغاشم على اليمن تحت عنوان ” السعودية تخوض حرباً بمساعدة أمريكا ”

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الأمريكية بدأت بالإقلاع لدعم الحرب السعودية على اليمن في الخامس من شهر إبريل الماضي ، أي بعد أقل من أسبوعين فقط على بدء العدوان الغاشم على اليمن أواخر مارس الماضي .

وأشارت الصحيفة إلى أن ناقلات الوقود الأمريكية نفذت 471 طلعة جوية قامت خلالها بتزويد طائرات التحالف السعودي بالوقود 2443 مرة ، لافتة أن مجموع ساعات الطيران للرحلات الجوية الأمريكية للمشاركة في الحرب على اليمن يقارب 3926 ساعة ..مبينة أنها أفرغت ما يزيد عن 17 مليون باوند من الوقود .

وأضافت الصحيفة أن أغلب الطائرات المستخدمة في الحرب على اليمن أمريكية الصنع وتستخدم ذخائر أمريكية أيضاً ، وانه تم تعزيز الحرب السعودية على اليمن بسلاح وعتاد بقيمة 1.29$ مليار دولار ، يشمل 22 ألف قنبلة ، و 100 قنبلة محسنة موجهة بالليزر ، وأكثر من 5000 طقم من المعدات التي يمكنها تحويل القنابل القديمة إلى قنابل موجهة عن بعد بواسطة الـ جي بي إس .

ورغم أن الحديث عن المشاركة الأمريكية جاء متأخراً إلا أنه يكشف للعالم بكله أن الحرب والعدوان على اليمن كان أمريكياً في المقام الأول وما النظام السعودي وبقية دويلات الخليج سوى حذاء للعدو الأمريكي والإسرائيلي .

قد يعجبك ايضا