فعاليات في محافظة ذمار بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  27 صفر 1441هـ

نظم الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار اليوم، ندوة ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان “لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.

وخلال الندوة أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المجلس مجاهد شايف العنسي، أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من مكانة ودلالة في واقع الأمة.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.

وأكد على أهمية دور الشباب في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

وقدمت خلال الندوة التي حضرها وكيل أول المحافظة فهد المروني ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي، ثلاث أوراق عمل استعرض في الأولى رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحديدة الدكتور أحمد الأهدل دلالات وأبعاد ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز صلة الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

فيما تطرق في الورقة الثانية الدكتور محمد الموشكي، إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من فكره وقيادته وحكمته ونظرته للناس بمن فيهم الأعداء.

وتناول في ورقة العمل الثالثة الدكتور يحيى الموشكي، أهداف الرسالات والتي تمثلت في العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية والتحرك كما أرشده الله ملتزما بقيم الرحمة والشدة في مواجهة الطغيان.

كما دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار الاحتفالات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف بمهرجان احتفائي بمدرسة الإمام علي ابن ابي طالب وسط مدينة ذمار.

وخلال المهرجان تناول المشاركون أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلاله كبيرة في التمسك بالنبي الأعظم. مشيرين إلى ان  الاحتفال بذكرى المولد النبوي يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان ويعزز من الارتباط الوثيق به صلى الله عليه وآله وسلم، داعياً الجميع الى التفاعل الجاد في المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمحافظة ذمار.

إلى ذلك  ناقش لقاء برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي  دور القطاع المصرفي في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية قيام القطاع المصرفي والمالي بدوره في الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء خصوصا في ظل الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعكس حب أبناء اليمن لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما حث وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، ممثلي القطاع المالي والمصرفي على المساهمة في إنجاح فعاليات المولد النبوي.. مؤكدا على أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة المسلمين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com