فعاليات في وزارات الزراعة والنقل والاتصالات والصحة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  2 ربيع أول 1441هـ

تواصلت فعاليت المولد النبوي الشريف، اليوم الأربعاء، في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

ففي وزارة الزراعة والري ممثلة بالادارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والادارة العامة للإعلام والارشاد الزراعي والادارة العامة للاحصاء الزراعي نظمت اليوم احتفالية بالمولد النبوي الشريف .

وفي الحفل أشار المشاركون الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وأنه من الواجب على كل مؤمن ومؤمنة الابتهاج بهذه المناسبة الدينية الغالية.

وقال ” نحن اليوم مطالبون بتوقير الرسول الكريم وإشهار عظمته والاقتداء بمنهاجه واتباع سنته في سلوكنا وأعمالنا وحياتنا بشكل عام ” معتبرا الاحتفالات بهذه المناسبة من شعائر التعظيم لاتباع سنته صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرض جانبا من سيرته وحياته عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم، وما جاء به من منهاج سماوي مشتمل على نظم توفر للبشرية الأمن والايمان وتزيل عنهم البؤس والشقاء، .. مبيا أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى وقوة ارتباطها وحبها لرسولها النبي الأعظم .

وفي وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها نظمت فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ خالد النمر ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد رائد جبل والعاملين في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها، أعتبر المشاركون أن الإحتفال بالمولد النبوي من اعظم وأفضل المناسبات الدينية احتفالا لعظمة رسول الله وصفوة الخلق وهادي البشرية التي أخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأكدوا أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للاخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الاعظم الذي جاء يتمم مكارم الاخلاق، مشيرا الى ضرورة الاستلهام من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به والنهج على سيرته ، مشيرين الى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود الذي حققة الشعب اليمني أمام اعتداء امبراطورية ظلم وعدوان في العصر الحديث على مدى خمس سنوات دون تحيقيق نتائج للعدوان إلا الخسران والذل والاهانة.

من جهتها نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية تحدث نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندى، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس الهيئة العامة للتأمينات إبراهيم الحيفيى ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إبراهيم أبوطالب عن أهمية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الرسول الأعظم جاء بالتوحيد لله والإيمان برسله وإقامة كل شعائر الدين الحنيف وهداية للبشرية .. منوها بتنظيم وزارة الخدمية لهذه الاحتفالية.

فيما أشار عضو مجلس الشورى يحيى المهدي إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في تعزيز قيم التسامح والإخاء بين أبناء الأمة .. متطرقا إلى نفاق علماء السوء خدام النظام السعودي في التشكيك في إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.

كما دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها فعاليات المولد النبوي بإقامة ندوات بمؤسسة الاتصالات والهيئة العامة للبريد والمعهد العام للاتصالات، شركة يمن موبايل والإنشاءات في الأمانة ومحافظة صنعاء.

 

وتحدث خلال الندوات عدد من العلماء والمشائخ عن عظمة مناسبة المولد النبوي والدروس المستفادة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد العلماء والمشائخ أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .. مستعرضين نبذة من حياته عليه أفضل الصلاة والسلام وما جاء به من منهج سماوي شامل للبشرية .. مبينين أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى وقوة ارتباطها وحبها للرسول الأكرم .

وشددوا على أن إحياء ميلاد النبوة من الشعائر المستحبة التي تزكي النفوس وتبعث فيها التمسك بالنهج النبوي السمح.

ونوه العلماء والمشائخ بدلالة الاحتفال بمولد النبي في رسالة واضحة لدول العدوان بتمسك الشعب اليمني بالنبي الكريم واستمرار تنظيم الفعاليات الدينية، متحدين الظروف والأوضاع .. لافتين إلى أن ارتباط اليمنيين برسول الله قوي ووثيق رغم ما يعانيه من عدوان وحصار.

الى ذلك نظمت وزارة الصحة العامة والسكان فعالية احتفالية بمناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس تحت شعار” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة “.

وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة واستشعار قيم الرحمة والتراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام ليس معناه الاحتفال بمولد النبي فقط وإنما بالرسالة المحمدية.

كما أكد أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو مولد القيم الإنسانية كما قال الله سبحانه وتعالى” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين “، حيث تمثلت الرحمة في سلوك الرسول وأفعاله وحركته ودعوته “.

ودعا كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة لتنعكس إيجاباً في خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.

وأوضح الوزير المتوكل أن القطاع الصحي ومن خلال تمسكه بهذه القيم السامية سيواصل الخطى للنهوض بالقطاع الصحي وتوفير الأجهزة والأدوية والكادر بالإضافة إلى السعي الحثيث إلى إيصال الخدمات الطبية إلى الريف والمناطق النائية .

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطبيق المعايير والأدلة الطبية للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات.. مثمنا صمود الاستشاريين والأطباء والكوادر الصحية واستمرارهم في تأدية مهامهم الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعزيز الولاء للنبي عليه الصلاة والسلام الذي يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات .

وقال ” الأطباء يعملون على مداواة القلوب والجراح وتشخيص المرض، فيما كان النبي صلى الله عليه وسلم أول من عمل على مداواة القلوب وأزال أمراض الضلال والغي”.

وأضاف” فنحن اليوم عندما ننطلق من وزارة الصحة يجب أن نعرف من هول رجل الصحة الأول ومن هو الرجل الذي أخرج الأمة من العيش في التيه والضلال والغمة”.

وأكد وزير الإعلام أن الاحتفال بالمولد النبوي شرف وتعظيم وحبا للرسول الكريم والاعتزاز به .. مشيرا إلى أن سر الانتصارات في الجبهات يعود إلى ارتباط الأبطال بالنبي الأكرم.

ولفت إلى أن حب اليمنيين واهتمامهم بإحياء المولد النبوي متجذر منذ القدم .. وقال ” أول من قدم الدماء في سبيل الله أسرة يمنية، حيث كانت أول شهيدة في الإسلام سمية بنت خياط أم عمار بن ياسر وزوجها ياسر أبو عمار “.

 

وأكد الوزير الشامي أن أول من احتفل بالنبي عليه الصلاة والسلام هم اليمنيون وهم أول من بايعوه وسارعوا لفك الحصار عليه في شعب أبي طالب عندما حاصره كفار قريش.

كما نظمت دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة صباحية شعرية بعنوان” الوجدان في الميدان عنفوان القصيدة والبندقية” احتفاء بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وفي الفعالية الشعرية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لشؤون الإعلام العميد عبد الله بن عامر، أدار الشاعر أمين أبو حيدر الصباحية التي شارك فيها الشعراء يحيى السدمي وماجد الصانع واحمد الديلمي ويحيى الشهولي ونادية السقطي.

وقدم الشعراء قصائد جسدت صورا حية للبطولات والمواقف الشجاعة التي يجترحها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ضد أعداء الوطن من تحالف العدوان.

وأشاد الشعراء في قصائدهم، بالصمود والثبات والانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال القوات المسلحة في مختلف جبهات القتال ومنها العملية الكبرى ” نصر من الله”، مؤكدين أن القصائد الشعرية الشعبية والفصحى مثلت ملحمة لا تقل أهمية عن قذائف المدفعية في وقعها على قلوب الأعداء.

 

ونظمت دائرة التقاعد العسكري بصنعاء فعالية في ذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني ومدير دائرة التقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي ونائب مدير الدائرة العميد أحمد الحسيني، ألقيت كلمات تناولت عظمة المولد النبوي وما يمثله إحيائها من أهمية في حياة الأمة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حياة الأمة التي لن يكتب لها النجاح إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم وسيرته العطرة في واقع حياتها قولاً وفعلاً وسلوكا.

كما نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الإحتفال الذي حضره المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء رزق الجوفي ، اكد مدير البحث الجنائي العميد سلطان زابن ، اهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستلهام العبر من سيرة الرسول الاعظم للتغلب على التحديات الراهنة .

وأشار إلى ان الشعب اليمني وهو يتعرض لهذا العدوان بحاجة لأن يحيي مبادئ وقيم الجهاد والحرية والعزة والكرامة التي جاء بها النبي الكريم.

ولفت العميد زابن إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة إنما هو تكريم لأمة محمد والعالمين جميعا فقد بعثه الله عز وجل بالحق المبين وليزيح عن كاهل الأمة الظلم و المظالم .

قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم نظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي وعدد من وكلاء الوزارة، أكد وكيلا وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني وقطاع المناهج والتوجيه المساعد محمد أنعم أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارا إلى أحقية اليمانيين أحفاد الأنصار بالرسول الكريم، وإحياء ذكرى مولده والسير على نهجه والتأسي به في كل أقواله وأفعاله وثباته في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الطغيان.

وتطرق الشيخ الخولاني وأنعم إلى دور التربويين في تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله عليه وآله وتصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول هذه الذكرى.

ونظمت مكاتب الزراعة والاتصالات ومياه الريف والموارد المائية والسياحة والمرور بمحافظة صنعاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد الرسول الكريم لتجسيد لوحة من لوحات الصمود.

ولفت إلى أنه بالرغم مما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار إلا أنه سيتصدر شعوب المنطقة في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية.. مؤكدا أن محافظة صنعاء ستشهد خلال الفترة القادمة نهضة في مختلف الجوانب تقديرا لما قدمته من تضحيات في مواجهة العدوان.

كما نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير عام الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والدلالات التي تحملها هذه المناسبة وتعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكد ضرورة أن استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في نهجنا وعملنا وتعزيز قيم التراحم والتكافل وتفقد الفقراء والمساكين .. لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة .

ودعا الدكتور المؤيد إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في العاصمة صنعاء احتفاءً بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإيصال رسالةً الشعب اليمني الواضحة لأعداء الأُمَّـة أن اليمنيين ماضون على خُطَى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com