فعاليات مجتمعية بعدد من مديريات الأمانة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  6 ربيع أول 1441هـ

أقيمت اليوم في عددا من  احياء أمانة العاصمة اليوم فعاليات ولقاءات مجتمعية إحتفاءا وابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .

ففي مديرية الثورة أقيمت فعالية ثقافية ولقاء موسع بحي النهضة وحارات رسلان ومداعس والأكاديمية برعاية المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية.

وأشار عضو مجلس الشورى لطف الجرموزي، في اللقاء الذي حضره وكيل الأمانة المساعد ناجي القوسي، ومدير عام المديرية محمد الدرواني، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر العظيمة من السيرة المحمدية العطرة، والاقتداء برسول الرحمه والإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم.

 ولفت إلى ان أحياء مناسبة المولد النبوي يمثل محطة تعبوية هامة لتعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. مشيداً بالانتصارات العظيمة التي حققها الجيش واللجان الشعبية بعد خمسة أعوام من العدوان والحصار.

 إلى ذلك عُقد لقاء موسع للجان الحشد للمولد النبوي بمديرية الثورة بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبد الأله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ووكيلا الأمانة الدكتور قناف المراني وعبدالله الحوثي ووكيل محافظة المحويت الشيخ فاروق الروحاني.

 وفي اللقاء أشار عضو مجلس الشورى يحي المهدي، إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  .. موضحا  أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تعظيماً وحباً وإجلالا لرسول الهداية والرحمة للعالمين .

 فيما أشاد مدير  مديرية الثورة محمد الدرواني، بدور العقال والشخصيات الاجتماعية والمشرفين في التحشيد للفعاليات والأنشطة  بالمديرية.

على الصعيد ذاته اقيمت فعالية احتفالية بحي الفوارس بسعوان في مديرية ازال شارك فيها وكيل الأمانة المساعد محمد سريع ومدير عام مديرية أزال عبدالعزيز شعلان والأمين العام عادل الشعثمي، ومدير عام المنظمات بالأمانة نبيل راجح، ووعدد من مشايخ وعقال وشخصيات الاجتماعية.

وفي الفعالية أشاد رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد بالأمانة الوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين، ووكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني، بالتفاعل والزخم الرسمي والشعبي للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشارا إلى ان الفعاليات والاحتفالات المتميزة واللافتة لإحياء مولد رسول الامة والبشرية تؤكد قوة ارتباط وتمسك اليمنيين بنبيهم الأكرم .. داعين  إلى الحشد للمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى .

وفي مديرية الوحدة بأمانة العاصمة نظم أبناء حي المجمع الصناعي اليوم، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي والأمين العام محمد الجلال.

وفي الفعالية القيت كلمات، أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام .. لافته إلى حاجه الامة بأخذ ما تستنير به من سيرة وحياة رسول الله، لاسيما في ظل التحديات والظروف الصعبة والأزمات التي تعيشها.

وشددت الكلمات على أهمية احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. داعية الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول بساحة السبعين بالعاصمة صنعاء.

 وأكد المشاركون إن أحياء مولد النبي الأكرم يمثل محطة انطلاقة قوية باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة وحرة عزيزة، تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم كما أراد الله لها وكما كان أول مولد للنبي باكورة ميلاد أمة الإسلام ونشر الدعوة الإسلامية.

 

وأكدوا إنَّ الاحتفالات الخاصة باستقبال ذكرى مولد نبيينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تهدف إلى تكريس قيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الامة، وأيضا للتذكير بالسيرة النبوية والمواعظ الدينية.

كما نظمت إدارة تنمية المرأة والمبادرات ومحو الأمية في مديرية معين بأمانة العاصمة بالتعاون مع اللجنة التحضيرية النسوية بالمديرية اليوم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكدت مستشارة اللجنة الوطنية للمرأة أشواق الماخذي، على أهمية الاحتفال بالمولد رسول الإنسانية وتجسيد مبادئه وقيمة ومثله في الحياة اليومية.

وأشارت إلى أن اليمنيين هم أول من ناصروا الرسول الكريم وآووه وكانوا في مقدمة الصفوف من أجل إعلاء كلمة الله ونشر الدين الإسلامي ما استحقوا الثناء الذي خصهم به.

وحثت نساء الأمانة على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين.

فيما أشارت نائبة مديرة محو الأمية بالمديرية عفاف الشامي وأمة الخالق الغرباني عن المشاركات إلى أن الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بمثابة رسالة للأعداء بالسير على نهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

إلى ذلك نظمت مدرسة اليرموك النموذجية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم حفل خطابي بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وفي الحفل الذي حضره عدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية، أشار مدير التربية بالمديرية عصام العابد إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بالمدارس لتعريف الطلاب بشخصية ومكانة الرسول الأعظم وأخلاقه وقيمه.

من جانبه أوضح مدير المدرسة محمد الشامي أن الفعالية الاحتفالية بذكرى مولد خير البشر ورسول الرحمة هو تطبيقا وتنفيذا لقوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ “.

فيما أشار يحيى الصورعي في كلمة عن الشخصيات الاجتماعية بمديرية شعوب إلى أن الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

وبالتزامن نظمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والمجالس المحلية بمديريات شعوب وأزال وصنعاء القديمة اليوم فعالية احتفالية خاصة بالنازحين بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة علي شريم والوكيل المساعد محمد سريع ومدراء مديرية شعوب مهدي عرهب وأزال عبد العزيز شعلان وعضو المجلس المحلي بالأمانة أحمد صلاح, أشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية رشيد مفضل، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الإنسانية وتكريس قيمة النبيلة في نفوس الأجيال.

ولفت إلى أن الهيئة سجلت 140 ألف أسرة نازحة بأمانة العاصمة من مختلف المحافظات وما يزال التسجيل مستمر في جميع المديريات الأمانة.. مشيداً بتفاعل النازحين مع الفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.

من جانبه أشار أمين عام المجلس محلي بمديرية أزال عادل الشعثمي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة واستلهام الدروس والعبر في الدفاع عن الحق والتصدي لأعداء الله ورسوله.

فيما عبرت كلمة النازحين لمجد الدين عبدالله عن الابتهاج بهذه المناسبة والاحتفال بالمولد النبوي رغم المعاناة جراء العدوان الامريكي السعودي والذي تسبب بنزوح العديد من الاسر الى امانة العاصمة.

واشار الى ان ألشعب اليمني له الشرف التميز في تفاعله مع ذكرى المولد النبوي .. مؤكدا أهمية التمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ التي انتهجها رسول الإنسانية سلوكا وعملا.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء فروع الهيئة الوطنية بالمديريات قصيدة للشاعر أحمد المؤيدي وفقرات عبرت عن المناسبة.

وفي هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء  نظمت فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية جدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل التأكيد على ضرورة استغلال هذه المناسبة في استشعار قيم الرحمة والتراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 وأشار إلى أهمية استحضار كوادر القطاع الصحي والطبي عظمة هذه المناسبة لتنعكس إيجاباً في خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.

ولفت الوزير المتوكل إلى ضرورة التحلي بسلوكيات وأخلاقيات المهنة والعلم في تنفيذ المهام والارتقاء بالخدمات وتجويدها .

وأكد ضرورة تفعيل نظام الإحالة في المستشفيات وتخفيف الأعباء على المستشفيات المرجعية والمركزية .. مستعرضا الخطوات التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بالوضع الصحي في اليمن والاتجاه نحو  الاستثمار في المدن الطبية مستقبلا .

وثمن جهود الهيئة في إقامة هذه الفعالية لاستلهام الدروس والعبر من المولد النبوي والسير على نهج الرسول صلى  الله عليه وآله سلم سلوكا وعملا.. مشيدا بالإنجازات والتحديثات التي تحققت بهئية المستشفى الجمهوري .

 وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير مستشفى الكويت الجامعي ، أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء الدكتور مطهر مرشد إلى أهمية عكس حب اليمنيين ومشاعرهم الفياضة تجاه الرسول الأعظم بأحياء مولده إلى سلوك إيجابي ملموس نسهم فيه بتغيير واقع الأمة المحمدية في مختلف المجالات.

 وتطرق إلى الجهود التي بذلت في تطوير وتحديث الهيئة بتمويل ذاتي من خلال توسعة العناية العامة من 12 إلى 18 سرير وافتتاح العنانة المتوسطة وعناية الخدج وتوسعة وافتتاح وحدة الانعاش القلبي الرئوي وغيرها من الأعمال .

وأشاد بدعم قيادة وزارة الصحة في تحديث وتطوير الخدمات، وكذا دعمها في إفتتاح عدد من المراكز بالهيئة خاصة مركز العيون وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات وكذا توفير جهاز الأشعة المقطعية وغيرها.

وحث الدكتور مرشد الجميع على استغلال مناسبة المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم في الإحسان إلى المرضى وتقديم الخدمات وتجويدها والتخفيف من معاناتهم.

كما أقيم بصنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها معهد الشهيد فضل الحلالي للكفيفات ومركز الأمان للتدريب والتأهيل المجتمعي ومركز التأهيل التعليمي والمهني لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الحفل الذي حضره مدير الجمعيات والاتحادات بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل حميد معوضه، أشار مدير المراكز والدور بأمانة العاصمة محمد أبو عريج الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وقال ” إن اليمنيين يحتفلون بمولده صلى الله عليه وآله وسلم منذ قبل 1400 سنة حين استقبلته القبيلتين اليمنيتين الأوس والخزرج على مشارف المدينة المنورة بالأهازيج وكلمات الترحيب التي تليق بمكانته الكريمة “.

وبيًن أن اليمنيين ما يزالوا يحتفلون بمولده رغم الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار.. لافتا إلى أن الاحتفال بمولد سيد البشرية شرف عظيم لكل يمني يحب الله ورسوله.

فيما أكدت رئيسة جمعية الأمان للكفيفات صباح حريش أهمية الاقتداء بصفاته وشمائله صلى الله عليه وآله وسلم واتباع أثرة وسيرته العطرة التي ينبغي السير عليها.

ولفتت الى أهمية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم واحياء ذكراه .. مبينة أن اليمنيين يحتلفون بمولده صلى الله عليه وآله وسلم منذ عقود من الزمن وليس في الوقت الراهن وسيظلون يحتفلون به حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com