شاب فلسطيني يصاب بشلل رباعي بعد إطلاق العدو النار عليه من مسافة صفر

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 18 جمادى الأولى ١٤٤٢هـ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن هارون أبو عرام، البالغ من العمر 24 عاماً، أُصيب بشلل رباعي من جراء إطلاق جنود العدو رصاصة عليه، اخترقت رقبته وحطّمت عموده الفقري ومزّقت الحبل الشوكي.

وكانت قوات العدو الصهيوني حاولت انتزاع مولد كهربائي صغير يستخدمه أبو عرام في منزله، في منطقة التوانة جنوب مدينة الخليل، قبل أن يتصدى لها وتُطلق النار عليه من “مسافة صفر”.

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية “جريمة الاحتلال بحق الشاب أبو عرام”، مضيفةً في بيان أن “هذه الجريمة تعكس العقلية العنصرية الفاشية التي تسيطر على مفاصل الحكم لدى الاحتلال”.

وطالبت الوزارة مجلس حقوق الإنسان الأممي بـ”تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجريمة”، مشددةً على ضرورة تحمل محكمة الجنايات الدولية مسؤوليتها إزاء ذلك.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي يوسف الحساينة، “إنّ مشهد إطلاق الرصاص على الشاب الفلسطيني الأعزل هارون رسمي أبو عرام، “يُوثّق بالصورة الحية للسلوك الإرهابي والمنظم والمتوحش لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف الحساينة: “تعمد قوات الاحتلال تنفيذ عمليات القمع والإرهاب لأبناء الشعب الفلسطيني العزل أمام عدسات الصحفيين يؤكّد أنّ العدو الصهيوني ماضٍ في ازدراء المجتمع الدولي والاستخفاف بكل مؤسساته من خلال تجسيد خرقه للمواثيق والمعاهدات الدولية”.

 

المصدر: الميادين نت + وكالات

قد يعجبك ايضا