وقفات احتجاجية بمديريات الحديدة تنديدا بمضاعفة الرسوم الجمركية

موقع أنصار الله – الحديدة – 27 ذو الحجة 1442 هجرية

شهدت مديريات محافظة الحديدة اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديداً بالحرب الاقتصادية التي تشن على أبناء الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ورفع سعر الدولار الجمركي لتجويع الشعب اليمني وتدمير اقتصاده.

وأستنكر المشاركون في الوقفات استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق المدنيين الأبرياء واحتجاز سفن المشتقات النفطية.. محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسئولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار بري وبحري وجوي منع وصول الغذاء والدواء.

 

وأكدوا رفضهم استهداف الاقتصاد الوطني وسياسية التجويع من خلال مضاعفة الرسوم الجمركية والتلاعب والمضاربة بالعملة الوطنية وارتفاع سعر العملات الأجنبية بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات على أهمية فك الحصار والسماح بعودة شحن البضائع إلى ميناء الحديدة وإلغاء كل الإجراءات والقيود المفروضة على الشعب اليمني والتي أدت إلى تدهور الاقتصاد وزيادة رقعة الفقر ..داعية إلى إعادة الأموال المنهوبة من إيرادات النفط والغاز من بنوك دول العدوان إلى البنك المركزي اليمني بصنعاء باعتبارها أموالاً عامة وحق للشعب اليمني.

ونوهت البيانات إلى إن الشعب اليمني الصامد في مواجهة العدوان يدرك أن لا سبيل له إلا الاستمرار في الصمود والتحدي وهو عازم أكثر من أي وقت مضى على مواجهة العدوان حتى ينال استقلاله.. مطالبة الأمم المتحدة بالضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف عدوانها ورفع الحصار المفروض على اليمن منذ سبع سنوات والسماح الفوري وغير المشروط لجميع سفن المشتقات النفطية للدخول إلى ميناء الحديدة.

ودعت القوى والمكونات السياسية الوطنية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والوقوف صفاً واحداً إزاء الحرب الاقتصادية وسياسة التجويع التي تشنها دول العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وانسانا.

كما دعت أبناء الشعب اليمني في عموم المحافظات إلى الخروج في وقفات ومسيرات احتجاجية للتنديد بالحصار والتجويع ورفع سعر التعرفة الجمركية من قبل العدوان.

 

قد يعجبك ايضا