عشرات الإصابات بقمع العدو الاسرائيلي لمسيرات غاضبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب صلاة يوم الجمعة، مسيرات غاضبة بالذكرى الأولى لجريمة حرق عائلة دوابشة ودعماً للأسرى في السجون الصهيونية، حيث قام العدو بقمعها والاعتداء على المشاركين بالضرب والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات ، وفقاً لما نقلته  وكالة القدس للأنباء – متابعة
وفي حوارة جنوب نابلس، أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق خلال قمع قوات العدو المتمركزة على حاجز حوارة لمسيرة سلمية انطلقت دعما للأسير المضرب عن الطعام بلال الكايد.
وردد المشاركون الشعارات الوطنية المنددة بالاحتلال وأخرى تطالب بمناصرة الحركة الأسيرة، والعمل الجاد لضمان حرية جميع الأسرى في سجون العدو.
وفي نعلين، أصيب شاب بكسر في يده، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات العدو لمسيرة بقرية نعلين نظمت لمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الطل احمد حسام موسى، والذكرى الأولى لجريمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس
وهاجم جنود العدو المسيرة مطلقين الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما اعتدت قوات العدو على الصحافيين.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد الطفل موسى، وصور شهداء عائلة دوابشة، وصور الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد.
أما في دير ياسين، فقد أصيب الشاب محمد عليان من قرية بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، بجروح بعد دهسه من قبل مستوطن صهيوني مساء اليوم الجمعة، بينما لاذ المستوطن بالفرار من المنطقة”.
وفي غزة، أصيب ثلاثة شبان بجروح، خلال مواجهات مع قوات العدو في عدة مواقع بقطاع غزة، وقالت مصادر طبية: إن “شابين أصيبا بجروح، وصفتها بالمتوسطة، نتيجة إصابتهما بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال في تجدد للمواجهات شرق مدينة غزة”. كما أصيب شاب آخر برصاص قوات العدو في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وفي سياق منفصل، شرع المواطن المقدسي وليد الشويكي، اليوم الجمعة، بهدم منزله بيده في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بضغط من بلدية العدو في القدس المحتلة.
وكانت بلدية العدو أخطرت المواطن الشويكي، بقرار الهدم بحجة البناء دون ترخيص، محذرة بأنها ستهدم المنزل وسيدفع المواطن الشويكي تكلفة الهدم، والتي عادة ما تكون فاتورتها مرتفعة جدا.

11332244

قد يعجبك ايضا