حفل خطابي للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 ربيع الأول 1443 هجرية

 

نظمت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومركز الوفرة للخدمات الزراعية والتنمية اليوم الثلاثاء ، حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية استعرض نائب وزير الزراعة والري ـ نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أهمية ودلالات الاحتفال بمولد رسول الإنسانية خاتم الأنبياء والمرسلين في ظل ما تعيشه الأمة وما تواجهه من تحديات.

وأكد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم وحبهم له، وحرصهم على تجسيد القيم والمبادئ التي جاء بها، وتعزيز التآخي والتراحم والإحسان والسير وفق منهاجه وسنته عليه أفضل الصلاة والسلام.

ولفت الرباعي إلى أن أعداء الأمة اليوم يسعون للإساءة إلى الإسلام ورسوله الكريم ما يوجب إبراز مظاهر الفرح والسرور لإيصال رسالة قوية للعالم بتمسك الشعب اليمني بمنهاج وسنة الرسول الأعظم.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، تعظيماً للنبي وتعزيزاً لقيم الولاء والأخوة بين المسلمين .. مشدداً على ضرورة انتهاج سيرته ومنهاجه قولا وعملا في شتى المجالات.

ودعا نائب وزير الزراعة إلى المشاركة الفاعلة والخروج المشرف لكافة القطاعات الزراعية، والتحشيد للاحتفال بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أشار ممثل عن وكلاء المؤسسة للمكسرات والبهارات والزبيب واللوز مجاهد نهبل، إلى دلالة الاحتفال بهذه المناسبة.. مؤكداً أن حرص اليمنيين على الاحتفال بهذه الذكرى يجسد قوة ارتباطهم بنبيهم الكريم.

ونوه إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وترسيخ الأخلاق والمبادئ والقيم وغرسها في نفوس الأجيال.

فيما تطرق مدير مركز الوفرة التابع للمؤسسة محمد الحمزي، إلى سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، مبيناً أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يمثل رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني رغم الحصار والعدوان يزداد قوة وتماسكا وحبا لرسول الله ويحرص على الاقتداء بمنهاجه وسنته العطرة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد ، فقرات إنشادية وقصائد شعرية وعرض مسرحي.

قد يعجبك ايضا