استشهاد مسن فلسطيني بعملية دهس جنوب نابلس وإصابات واعتقالات بمواجهات ليلية مع قوات العدو الصهيوني بالضفة المحتلة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || استشهد صباح اليوم الأربعاء ، مسن فلسطيني دهسه مستوطن صهيوني كان يستقل دراجة نارية بالقرب من بلدة دوما جنوب نابلس بالضفة المحتلة.
وأفادت وكالة القدس للأنباء عن مصادر صحفية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن المواطن موسى محمود سلمان (83 عاماً) من قرية تلفيت جنوباً، استشهد إثر دهسه من قبل دراجة نارية “إسرائيلية”، أثناء قطعه الطريق على حمار، بالقرب من مفرق دوما، ما أدى لاستشهاده على الفور.
الى ذلك أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين ، فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات العدو الصهيوني إثر شنها لحملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة ، حيث أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي فجرًا خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، عقب اقتحام قوة صهيونية للمخيم بهدف اعتقال شبان.
وقال موقع “سرايا القدس” , إن قوة صهيونية داهمت المخيم وتمركزت في حاراته، وتصدى لها الشبان وأمطروها بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمامهم، بعد أن دارت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي ورصاص “التوتو”.
وذكروا أن الجنود أطلقوا الرصاص بكثافة على الشبان، فيما انتشر القناصة في الشوارع وعلى أسطح المنازل، فيما اقتحموا عدة منازل وقاموا بأعمال التفتيش الدقيق رافقها أعمال تخريب متعمدة.
كما اقتحمت قوة صهيونية خاصة، صباح الأربعاء، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة واختطفت شاباً ونقلته إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه.
وقال شهود عيان, إن مستعربين بزي مدني اقتحموا وسط البلدة صباحًا بشكل مفاجئ واختطفوا الشاب أحمد أبو فراشة وضربوه أمام الناس ثم نقلوه بسيارتهم إلى خارج البلدة.
ونقل مواطنون أن قوة عسكرية اقتحمت البلدة وانتشرت في شوارعها لمساندة القوة الخاصة بعد اعتقال أبو فراشة.
كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجرًا بلدة بلعا قضاء مدينة طولكرم شمالًا واعتقلت شابين وانتشرت في شوارعها وخربت ممتلكات المواطنين.
فيما أجرت قوات العدو الصهيوني فجرا عمليات دهم وتفتيش في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، حيث داهمت منزل أسير وصادرت أموال ومقتنيات من منزله وعاثت فيه خرابا.
وفي مدينة الخليل جنوبًا، فقد أفادت مصادر محلية, إنّ عدّة آليات عسكرية اقتحمت أحياء مدينة دورا من عدّة محاور، وحاصرت عدداً من منازل المواطنين، قبل أن يرشقها الشّبان بالحجارة، وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية.
أما في المنطقة الجنوبية للخليل، ففتّشت عدداً من منازل المواطنين، عقب اقتحام قوّة عسكرية عدداً من الأحياء السكنية.
وفي بيت لحم، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الضوئية في الأجواء عقب اقتحامها بلدة حوسان غرب المحافظة، في وقت اقتحمت فيه عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال عدداً من أحياء المدينة.

قد يعجبك ايضا