تركيا: 50 قتيلاً وأكثر مئة جريح في تفجير استهدف حفل زفاف في غازي عنتاب

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || فاد مكتب محافظ غازي عنتاب التركية بارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الذي استهدف حفل زفاف إلى 50 شهيداًً، وإصابة أكثر من مئة في تفجير مساء السبت في حي بمدينة غازي عنتاب كبرى مدن الجنوب التركي قرب الحدود الشمالية لسوريا.
ورجح الرئيس رجب طيب إردوغان وقوف داعش وراء الهجوم، وقال في بيان إنه “لا فرق بين الداعية المعارض فتح الله غولن وتنظيم داعش المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب”.
من جهته، قال النائب عن حزب العدالة والتنمية محمد أردوغان إنه لم يعرف بعد من نفذ هذا الهجوم. وأشار إلى أن هناك احتمالاً كبيراً أن يكون اعتداءً انتحارياً، مضيفاً إن هذا النوع من الاعتداءات قد يقف وراءه تنظيم داعش أو حزب العمال الكردستاني.
 
ونقلت وكالة دوغان للأنباء عن النائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم شامل طيار قوله إن “المعلومات الأولية تشير إلى أن داعش هو من قام بذلك”. في حين أفاد مسؤول تركي بأن الهجوم وقع خلال حفل زفاف كان يجري في الهواء الطلق، وفي حي ذي غالبية كردية، ما يعزز من التكهنات حيال “هجوم جهادي”.
وفي المواقف من التفجر، دانت الخارجية المصرية من جهتها تفجير غازي عنتاب، وأكدت وقوف الشعب المصري إلى جوار الشعب التركي.
 
بدورها دانت وزارة الخارجية العراقية حادث التفجير الاجرامي الذي استهدف حفل الزفاف في مدينة غازي عنتاب التركية.
وأكدت الخارجية على موقف العراق الراسخ برفض الارهاب والتطرف بكافة أشكاله. ودعت إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية في سبيل التصدي له والقضاء عليه، مشيرة إلى أن سلسلة الهجمات المتكررة في عدد من دول المنطقة ومنها تركيا تؤكد مدى وحشية الفكر الذي تتبناه الجماعات الارهابية والتكفيرية المتشددة وابتعاده عن أبسط قيم الانسانية.
الميادين
قد يعجبك ايضا