وزارة الدفاع الصينية: جاهزون للتعاون الاستراتيجي مع روسيا

موقع أنصار الله – متابعات – 8 رمضان 1444هـ

أعلنت وزارة الدفاع الصينية استعداد وجاهزية جيشها للتعاون مع الجيش الروسي من أجل تعزيز التواصل والتنسيق الاستراتيجي بينهما وتنفيذ مبادرات أمنية عالمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي في إفادة صحفية اليوم الخميس إن “الجيش الصيني مستعد للتعاون مع الجيش الروسي لزيادة تعزيز الاتصالات والتنسيق الاستراتيجيين، والدفاع عن العدالة والعدالة الدولية”.

وأضاف المتحدث: “الجيش الصيني يعتزم التعاون مع القوات المسلحة الروسية لتنفيذ التوافق المهم الذي تم التوصل إليه بين رئيسي البلدين، وتعزيز التنسيق الاستراتيجي، وإجراء مناورات ودوريات مشتركة بشكل دوري بحرًا وجوًا”.

ونوّه المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية بأن “مستوى الصداقة بين الصين وروسيا يزداد قوة يومًا بعد يوم. فالعلاقات الصينية الروسية ليست تحالفًا سياسيًا عسكريًا في حقبة الحرب الباردة، إنها تتجاوز هذا النموذج من العلاقات بين الدول”.

ولفت المتحدث إلى أن التدريبات المشتركة بين روسيا والصين وإيران عززت قدرة أساطيل الدول الثلاث على القيام بشكل مشترك بمهام عسكرية متنوعة في البحر. مشيرًا إلى المناورات البحرية الثلاثية التي جرت بمشاركة سفن حربية وسفن دعم من البحرية الروسية والجيش الصيني والقوات البحرية لجمهورية إيران الإسلامية في الفترة من 15 إلى 18 مارس/ آذار في بحر العرب بالقرب من ميناء لشحبهار الإيراني.

وأنهى الرئيس الصيني شي جين بينغ الأسبوع الماضي زيادة إلى روسيا استمرت مدة 3 أيام، عقد خلالها شي والوفد المرافق له اجتماعات على نطاق واسع وضيق مع القيادة والمسؤولين في روسيا، في نهاية الزيارة تم توقيع وثيقتين وهما: وثيقة تهدف لتعميق العلاقات الروسية الصينية وخطة لتطوير التعاون الاقتصادي حتى العام 2030.

قد يعجبك ايضا