فعالية نيابة الدراسات والبحث العلمي: الاحتشاد في ذكرى المولد النبوي دلالة على صمود الشعب اليمني

 

موقع أنصار الله – الحديدة – 28 صفر 1445هـ

نظمت نيابة الدراسات العليا ، اليوم الأربعاء، فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف في رحاب مجمع الآداب الجامعة بشارع فلسطين بمحافظة الحديدة .

وفي الفعالية التي نظمت برعاية وحضور الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة  ، أكد الدكتور  محمد بلغيث نائب رئيس جامعة الحديدة للدراسات العليا والبحث العلمي، وجوب الاحتفاء بكرى مولد رسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” بالنصوص القرآنية الصريحة  والواضحة وإظهار البهجة والسرور بهذه المناسبة حمدا وشكرا لله على نعمة الهداية والبعثة المحمدية.

وأشار إلى الرسالة الجوهرية التي يوجهها الشعب اليمني للعالم من الاحتشاد الجماهير لهذه المناسبة الدالة على صموده وثباته في وجه تحالف العدوان و الظلم والطغيان العالمي.

من جانبه أشاد الأستاذ / علي قشر وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام بالجهة الأكاديمية في المحافظة التي تمثلها جامعة الحديدة بجميع كوادرها وطلابها الصامدين في وجه آلة العدوان العسكرية وحروبه الناعمة بأشكالها العصرية المختلفة.

كما استعرض في طرحه المراحل التأريخية المختلفة التي تميز بها اليمنيين في نصرة رسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” وآل بيته الكرام وأئمة أعلام الهدى إلى هذا الزمان.

مشيرا إلى مشاعر الفخر والاعتزاز التي يشعر بها كل يمني حر وهو يحي هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تدنست فيه بعض الشعوب المحسوبة على الإسلام بالأعياد الماجنة لدول الشرق والغرب.

من جانبه أشار الشيخ العلامة / علي عضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية إلى أن الاحتفاء بمولد الحبيب المصطفى عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم هو في حد ذاته احتفال بالرحمة المهداة والأخلاق الكريمة والقيم النبيلة التي جاءت بها الرسالة المحمدية.

كما أكد أن إحياء هذه الذكرى العظيمة محطة مهمة للتأسي  والاقتداء برسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” في صبره وحكمته وشجاعته وجهاده وصموده في وجه البغي والاستكبار.

في ذات السياق أوضح الدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة في كلمة الأكاديميين إلى أن الهدف الرئيسي من إحياء هذه المناسبة والاحتفاء بها هو الارتباط برسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” في عبادته وقيمه وأخلاقه.. لافتا إلى أهمية  استشعار المسؤولية في ظل المؤامرات الخبيثة التي تحاك لاستهداف الأمة في دينها وأخلاقها وهويتها الإيمانية.

فيما أوضح الباحث  أحمد المروني في كلمة الباحثين المكانة العالية والمنزلة العظيمة الذي يحتلها رسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” في نفوس المسلمين واليمنيين على وجه الخصوص.

كما فند المروني في طرحه العديد من الشبهات التي يثيرها المرجفون حول الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم في الوقت الذي يجيزون فيه الاحتفاء بالخلاعة والمجون كما في العديد من أعياد الدول الغربية.

 

تخلل الفعالية إلقاء قصائد شعرية تصب في مجملها في استعراض مناقب رسول الله “صلى الله عليه وعلى آله وسلم” و وجوب للتأسي والاقتداء به.

حضر الفعالية الأستاذ أحمد الشوتري وكيل وزارة الإدارة المحلية والأستاذ  محمد سليمان الحليصي وكيل المحافظة لشؤون الخدمات  والدكتور  محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة والدكتور  ذو يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة كما حضر الفعالية مجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة ومساعديهم وطلاب الدراسات وجمع من الطلاب والطالبات.

 

قد يعجبك ايضا