العدو الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بالضّفة المحتلة.. ويطلق النار على صيادي غزة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||اعتقلت قوّات العدو الإسرائيلي ، فجر الثلاثاء، عشرة مواطنين فلسطينيين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة المحتلة.
ووفقاً لوكالة القدس للأنباء ، قالت مصادر فلسطينية في بيت لحم، إنّ قوّات العدو الإسرائيلي اعتقلت الشاب عبد الله رقبان من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، فيما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات العدو الإسرائيلي أثناء عملية الاعتقال.
وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب محمد إبراهيم الكردي، فيما اعتقلت مواطنا آخر من قرية جورة الشّمعة جنوب بيت لحم.
وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الأسير المحرر رزق الرجوب من مدينة دورا بعد أسبوع فقط من الإفراج عنه عقب قضائه اعتقالا إداريا دام (28 شهرا) في سجون العدو الإسرائيلي ، حيث قالت مصادر فلسطينية من مدينة دورا جنوب الخليل إنّ قوّة عسكرية اقتحمت منزل الرجوب في حيّ كريسة بمدينة دورا، وأعادت اعتقاله من جديد ، وأشارت المصادر إلى أنّه أبلغ عائلته نيته خوض إضراب مفتوح عن الطّعام مطالبا بالإفراج عنه.
وفي السياق، قالت وسائل إعلام عبرية إنّ جيش الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين في الضّفة الغربية، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزة العدو الإسرائيلي الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.
وفي شمال الضفة المحتلة، نفذت قوات العدو حملة مداهمات بمدينة نابلس، اعتقلت خلالها أربعة شبان ،حيث اقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية من المدينة، واعتقلت كلا من الشبان محمد مازن دويكات، ونبيل سائد دويكات من منطقة بلاطة البلد، وخليل وليد دويكات، وعهد سرحان دويكات من منطقة عسكر البلد.
وقال القيادي بحركة فتح سرحان دويكات إن قوات العدو داهمت البناية السكنية التي يقطنها هو وشقيقه طلال وأبناؤهما، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب واسعة في منازلهم.
وأضاف أن قوات العدو قامت بالتحقيق ميدانيا مع أبنائه وأبناء شقيقه، وأخلت سبيلهم لاحقا باستثناء ابنه عهد (24 عاما)، كما صادرت السلاح الشخصي لسرحان وطلال.
وأشار إلى أن قوات العدو داهمت محل ملابس يعود له في منطقة رفيديا، وقامت بتفتيشه وتدمير محتوياته.
وفي سياق آخر،  أقدم 14 مستوطنًا على اقتحامِ باحاتِ المسجدِ الأقصى المبارك، بحماية عصابات العدو، في خطوةٍ استفزازية لمشاعر المسلمين.
وقالت وسائل إعلامية إن المستوطنين، اقتحموا الأقصى من جهةِ باب المغاربة، بحماية شرطة العدو، التي توفر لهم الأمن والحماية، من تصدّي المرابطين لاقتحاماتهم.
وفي إطار متصل، فتحت الزوارق الحربية الصهيونية، صباح اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها، صوب مراكب الصيد الفلسطينية في عرض بحر بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.
ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية عن وقوع أي إصابات نتيجة الحادث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com