أسعار النفط تعود للارتفاع بفعل الآمال في تمديد تخفيضات إنتاج أوبك+

موقع أنصار الله – متابعات – 22 جمادى الأولى 1445هـ

عادت أسعار النفط للارتفاع في جلسة التداول اليوم الثلاثاء، مدعومةً بتصريحات وزير الطاقة السعودي حول إمكانية استمرار تخفيضات أوبك+ بعد مارس.

تشهد أسواق النفط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل تخفيضات الإنتاج الطوعية لتحالف أوبك+، إضافة إلى استمرار التوتر في الشرق الأوسط والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة.

في الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتًا إلى 78.66 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63 سنتًا إلى 73.67 دولار للبرميل.

قال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، إن تصريح وزير الطاقة السعودي بشأن استمرار تخفيضات إنتاج أوبك+ بعد الربع الأول من عام 2024 قدم دعمًا إيجابيًا للسوق.

تأثرت أسعار النفط في الجلسة السابقة بشكوك المتعاملين حيال تأثير تخفيضات الإمدادات من أوبك+، بالإضافة إلى تأثير ارتفاع الدولار على الأسعار.

اتفقت مجموعة أوبك+ على تخفيضات طوعية للإنتاج للربع الأول من عام 2024 بإجمالي 2.2 مليون برميل يوميًا، بقيادة السعودية. وعلى الرغم من التخفيضات، فإن استئناف الصراع في الشرق الأوسط والهجمات على السفن تزيد من قلق السوق حيال الإمدادات.

بيانات اليوم أظهرت انخفاض طلبيات المصانع الأمريكية في أكتوبر بشكل يفوق توقعات المحللين، مما يفاقم الضغط على سوق النفط، ويزيد من المخاوف بشأن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الإنفاق.

قد يعجبك ايضا