كيف أثرت هجمات الجيش اليمني في البحر الأحمر على العدو الإسرائيلي؟

 

كشفت تقارير “إسرائيلية”، أن شركات النقل البحري تلقت ضربة موجعة في البحر الأحمر على يد القوات المسلحة اليمنية  على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

التقارير العبرية، قالت إن هجمات القوات المسلحة اليمنية دفعت شركات النقل إلى الابتعاد عن المرور من باب المندب وتحويل مساراتها، ما ضاعف بثلاثة أضعاف مدة وصولها إلى الموانئ التي يسيطر عليها العدو الإسرائيلي.

وأكدت التقارير، أن هجمات الجيش اليمني؛ أثرت على العمل في الموانئ الإسرائيلية وعلى كل المنطقة، خاصة وأن السفينة التي تستغرق أسبوعا في العادة أصبحت تستغرق في بعض الأحيان أكثر من ثلاثة أسابيع الآن.

وأوضحت، أن الوضع الأمني دفع بشركات التأمين إلى فرض رسوم إضافية على الحاويات، ووصلت الرسوم إلى نحو 65 عشرا في المئة من قيمة السفينة، تماشيا مع تكاليف الرحلة ومدة الوصول، التي تضاعفت بالإضافة إلى مخاطر الحرب بالإضافة إلى مضاعفة العمل في الميناء بسبب الوضع الراهن خاصة فيما يتعلق بالتنسيق.

من جانبها، قالت هيئة الضرائب لدى العدو الإسرائيلي إنها تعوض السفن التي تعرضت لأضرار الحرب، بنسبة 100%، إلا أن استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، ستبقي الوضع على ما هو عليه في ظل ربط الجيش اليمني، سلامة السفن بإنهاء الحرب.

قد يعجبك ايضا