اليوم الـ 280.. المقاومة في غزة تدمير 3 دبابات و تواصل الاشتباك والتصدي للعدوان الإسرائيلي

 

موقع أنصار الله – متابعات – 6 محرم 1446هـ

واصلت فصائل الجهاد والمقاومة في غزة لليوم الـ 280 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

ووزع الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الجمعة، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها المجاهدين مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقد بث الإعلام العسكري مقطع فيديو أظهر مشاهد من قصف قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم”، كما بث القسام مشاهد من استدراج قوة صهيونية لكمين معد مسبقًا بحي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وحمل الفيديو عنوان “وإن تعودوا نعد”، وتضمنت المشاهد مراحل تجهيز عبوتين مضادتين للأفراد، وتفجير أحدها بقوة صهيونية راجلة مكونة من 9 جنود، وتفجير العبوة الثانية بقوة صهيونية آخري بعد وصولها إلى الكمين الآخر، تبعه قصف قوات العدو في منطقة الكمين بقذائف الهاون.

 

 

 

واعلنت كتائب القسام تمكنها من استهداف دبابة “ميركفاه” وناقلة جند صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105” في حي التنور وشارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب القطاع، كما تمكنوا من تفجير دبابتي “ميركفاه 4” صهيونيتين بصاروخ من مخلفات العدو وعبوة “شواظ” بالقرب من مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، بالإضافة لدك قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون.

وأكدت القسام تمكنها من تدمير جيبين عسكرين بعبوة أرضية وقذيفة “الياسين 105” قرب برج مكة ودوار الأمين محمد في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، كما تمكنوا من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة قوامها 8 جنود من المسافة صفر وتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة النجدة وإيقاعهم جميعًا بين قتيل وجريح في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس من دك تحشدات العدو الصهيوني في محيط موقع “كرم أبو سالم” العسكري شرق مدينة رفح بقذائف الهاون وصواريخ (107)، واستهداف جنود العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بوابل من قذائف الهاون، بالإضافة للقصف بوابل من قذائف الهاون على تموضعات لجنود وآليات العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور “نتساريم”.

 

كتائب شهداء الأقصى أعلنت أيضا تمكنها من القصف برشقة صاروخية  على غرف القيادة و السيطرة على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة وقنص جندي صهيوني في منطقة تل الهوى وإصابته بشكل مباشر.

أما كتائب المجاهدين فأعلنت تمكنها بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم  من دك غرفة عمليات العدو في نحل عوز برشقة صاروخية، فيما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين قصف مقر لقيادة العدو الصهيوني وتحشدات لجنوده وآلياته في محور “نتساريم” بصاروخين من طراز 107.

قد يعجبك ايضا