الدين الحكومي الأمريكي يتجاوز 35 تريليون دولار لأول مرة في تاريخه

موقع أنصار الله – متابعات – 24 محرم 1446هـ

تجاوز الدين الحكومي في الولايات المتحدة حاجز 35 تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق، مواصلاً نموه بوتيرة قوية. مقارنةً بما كان عليه قبل أربعة عقود، حيث بلغ نحو 907 مليارات دولار، يعكس هذا الرقم الارتفاع الهائل في مستوى الدين.

خفضت وزارة الخزانة الأمريكية تقديراتها للاقتراض الحكومي خلال الربع الجاري، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر والمعركة المرتقبة بشأن سقف الدين. وقد أوضحت الوزارة أن صافي الاقتراض خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر سيبلغ 740 مليار دولار، وهو انخفاض عن التوقعات السابقة في أبريل التي كانت تبلغ 847 مليار دولار.

في سياق ذي صلة، أشار صندوق النقد الدولي في مشاورات المادة الرابعة خلال الشهر الحالي إلى ضرورة عدم قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة حتى “أواخر عام 2024”. وأوصى الصندوق الحكومة برفع الضرائب لإبطاء نمو الدين الفيدرالي، بما في ذلك على الأسر التي يقل دخلها السنوي عن 400 ألف دولار، وهو الحد الذي وضعه الرئيس الحالي جو بايدن.

وأضاف صندوق النقد الدولي أن من المتوقع أن تظل نسبة الدين العام الأمريكي إلى الناتج المحلي الإجمالي أعلى بكثير من توقعات ما قبل الجائحة على المدى المتوسط، حيث ستصل إلى 109.5% بحلول عام 2029 مقارنةً مع 98.7% في عام 2020.

 

قد يعجبك ايضا