العدو الصهيوني: صاروخ يمني قوي جدا وفرط صوتي تخطى كل الدفاعات وضرب منطقة عسكرية في اللد قرب مطار “بن غوريون”

 

 

أكد إعلام العدو الصهيوني أن صاروخا يمنيا قويا جدا وفرط صوتي تخطى كل الدفاعات وضرب منطقة عسكرية في اللد قرب مطار “بن غوريون”، فيما اعترف المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني ، اليوم الأحد، بوصول صاروخ أطلق من اليمن إلى وسط الكيان دون التمكن من اعتراضه.

قال إعلام العدو: دخل أكثر من 2 مليون “إسرائيلي” إلى الملاجىء بسبب صاروخ يمني واحد

وأكدت وسائل إعلام العدو عن إصابة مباشرة لمحطة للكهرباء جنوب شرق “تل أبيب”، فيما ذكر موقع “حدشوت بزمان” العبري أنه تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ الاعتراضية المختلفة على الصاروخ القادم من اليمن ولم يتم اعتراضه، أما “نجمة داوود الحمراء” التابعة للعدو فأكدت إصابة  9 صهاينة خلال الهروب إلى الملاجئ إثر الصاروخ الذي ضرب وسط “البلاد”.

وذكر إعلام العدو  أن رجال الإطفاء يواصلون العمل لإخماد حريق ناجم عن الصاروخ القادم من اليمن ولأول مرة يصل صاروخ باليستي إلى وسط البلاد، و”الجيش” يفتح تحقيقا في فشل اكتشافه قبل وصوله.

وأكدت القناة 12 لتلفزيون العدو أن دفاعات جوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن، مضيفة أن 4 طواقم إطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت قرب “تل أبيب” جراء إطلاق صاروخ من اليمن، فيما ذكرت وسائل إعلام أخرى للعدو أن أكثر من 20 صاروخ دفاع جوي من منطومتي “حيتس” إلى “مقلاع داوود” أطلقت من القدس المحتلة ولم تستطع إسقاط الصاروخ اليمني الذي استهدف وسط البلاد.

وأكدت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي أن القوات الجوية “الإسرائيلية” تحقق بالأسباب التي أدت إلى فشل اعتراض الصاروخ القادم من اليمن، فيما أكدت هيئة البث التابعة للعدو أن منظومتا القبة الحديدية والسهم فشلتا في محاولات اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن.

إذاعة “جيش” العدو ، بدورها قالت إنّ الصاروخ البالستي قطع مسافة 2000 كيلومتر من اليمن، وأنّ زمن الرحلة المطلوب لصاروخ باليستي لمثل هذه المسافة نحو 15 دقيقة، مشيرةً إلى أنّ سلاح الجو و”الجيش” يحققان في سبب فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ.

وأوضحت أنّ منظومات الكشف يبدو أنها قد رصدت الصاروخ اليمني، لكن السؤال هو في أي مرحلة حدث ذلك، وما إذا كان الوقت قد فات بالفعل لإجراء اعتراض ناجح لصاروخ بالستي ثقيل بعيد المدى.

كذلك، قالت إنّ “اليمنيين لديهم حساب مفتوح معنا… وهذه ليست المرة الأولى التي ينجحون فيها في اختراق منظومات الدفاع الإسرائيلية”.

وتعليقاً على ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “السؤال الصعب بعد إطلاق الصاروخ من اليمن: لماذا تم اكتشاف الصاروخ في مرحلة متأخرة؟”.

من جهته، قال المراسل العسكري لقناة “الـ 14” الإسرائيلية، هيليل بيتون روزين، إنّ المنظومة الأمنية تتبعت ​​الصاروخ لعدة دقائق وقامت بتفعيل نظام الاعتراض “حيتس”  والقبة الحديدية تجاهه، مضيفاً: “ليس من الواضح لماذا جرت محاولات الاعتراض فوق وسط إسرائيل، وليس بعيداً عن حدودها”.

القناة الـ 14 التابعة للعدو من جانبها أكدت أن التحقيق الأولي في سلاح الجو “الإسرائيلي” يفيد بأن جميع الصواريخ فشلت في عملية الاعتراض للصاروخ اليمني.

وقال موقع ماكو التابع للقناة 12 العبرية: “كيف تمكن الصاروخ الباليستي الذي أُطلق من اليمن، من الإفلات من كل أنظمة الكشف الخاصة بالأمريكيين ودول المنطقة أيضًا، وصولًا إلى “الإسرائيلية”؟!”، فيما أكدت صحيفة “جوزليم بوست” العبرية تمكن “الحوثيون” من تهديد “إسرائيل” على الرغم من أن دفاعاتها الجوية تعمل بشكل جيد، إذ تمتلك “إسرائيل” دفاعات جوية متعددة الطبقات مثل القبة الحديدية، ومقلاع داود، وحو 2، وحو 3. أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فأوضحت أن نجاح الهجوم الصاروخي من اليمن صباح اليوم على “إسرائيل” يثير تساؤلات صعبة.

وأفاد الخبير الأمني الصهيوني يوسي ميلمان أن الصاروخ اليمني اخترق المجموعة الكاملة متعددة الطبقات من منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية “حيتس” و”مقلاع داود” والقبة الحديدية والطائرات وأنظمة التشويش.

 

قد يعجبك ايضا