رئيس حركة حماس في الخارج: طوفان الأقصى أعاد الكيان الصهيوني إلى نقطة الصفر

موقع أنصار الله – متابعات – 4 ربيع الآخر 1446هـ

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الإثنين، إن هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، الذي شنته الحركة على مستوطنات “غلاف غزة” وبلدات إسرائيلية بالجنوب قبل عام، أعاد إسرائيل إلى “نقطة الصفر”.

وقال مشعل في كلمة متلفزة في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” وهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إن “طوفان الأقصى أعاد الاحتلال لنقطة الصفر وهدد وجوده”.

واعتبر مشعل، وهو الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، أن “طوفان الأقصى رد طبيعي على الاحتلال وتسارع مخططاته في الاستيطان والحصار والعدوان على الأقصى وتصفية القضية وتصاعد جرائم التنكيل بالأسرى”.

وأضاف أنه أيضا “نقلة موضوعية في مسار تطور المقاومة وتراكم قوتها وخبرتها وإبداعها وفي ظل إصرار قيادتها على استراتيجية التحرير والتخلص من الاحتلال”.

وإذ أكد أن “إسرائيل” تريد من الجميع أن يكونوا “خاضعين” لها في المنطقة، لفت مشعل إلى أن تل أبيب “تتآمر على مصر وتريد أن تفقد قناة السويس قيمتها بالبحث عن البدائل، وتنذر الأردن بتهجير أهل الضفة إليها، ويعتدي على الأمن القومي العربي والإسلامي في كل مكان”.

وأشاد مشعل بمن “ناصرونا بالسلاح وساندوا غزة وخاصة في لبنان وإيران واليمن والعراق وضحوا من أجلنا وقدموا قافلة من الشهداء وخاصة من قادتهم الكبار وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com