العدو الإسرائيلي يصوّت اليوم على قانون إسكات الآذان

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || من المقرر أن تناقش “اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع”، اليوم الأحد 05  فبراير /شباط 2017 ، قانون إسكات الآذان بصيغته الجديدة ، وفقاً لما اوردة وكالة القدس للأنباء.

وفي حال تمت المصادقة عليه فسوف يطرح على “الكنيست” للمصادقة عليه الأسبوع القادم.

 

ووفق الصيغة الجديدة للقانون، يستثنى استخدام مكبرات الصوت من قبل الكنس في يوم الجمعة من بين باقي بيوت العبادة، وخاصة المساجد.

 

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، فإن رئيس “يهدوت هتوراه”، الوزير يعكوف ليتسمان، سحب مؤخراً الاستئناف الذي قدمه وأخر التصويت على نص القانون السابق في “الكنيست”، وذلك في أعقاب اتفاق مع رئيس الائتلاف، دافيد بيتان، بشأن إضافة بند يجعل القانون ساري المفعول في الساعات 23:00 وحتى 07:00.

 

يذكر في هذا السياق أن “قانون المؤذن” بصيغته الأخيرة بات مماثلاً للأنظمة التي صودق عليها في العام 1992، والتي تنص على منع استخدام مكبرات الصوت بين الساعات 23:00 وحتى 07:00، وبين الساعات 14:00 وحتى 16:00 بعد الظهر.

 

وكان وزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، قال مؤخراً إن الصياغة الجديدة لقانون المؤذن “تجعله فائضاً عن الحاجة، عازياً ذلك لأن المشكلة المركزية تكمن في أن الشرطة لا تعمل إلى إنفاذ سلطة قانون القانون القائم.

 

وأشار إردان أن “الشرطة لديها الصلاحية في تفضيل ما يجب إنفاذه، بيد أنها لا تعمل بما فيه الكفاية في هذا السياق، وخاصة في هذا المجال للحد “من ضجيج المساجد”. على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا