فلسطين المحتلة : 10 شهداء و 28 عملية وإصابة 30 صهيونياً خلال يونيو

 

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||

رصد “موقع الانتفاضة” 28 عملية فدائية ضد الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال يونيو لعام 2017.

 

وأوضح الموقع في إحصائية أصدرها السبت أن العمليات توزعت ما بين 3 عمليات إطلاق نار، و3عمليات طعن، إضافة لـ 17 عملية رشق حجارة، وتفجير 5 عبوات ناسفة.

 

وكانت أبرز عمليات الشهر الماضي، العملية المزدوجة للشهداء عادل حسن عنكوش (18 عامًا)، وبراء إبراهيم عطا (18 عامًا)، وأسامة أحمد عطا (19 عامًا)، والتي أسفرت عن مقتل مجندة صهيونية (22 عامًا)، وإصابة 6 جنود، وكذلك عملية الطعن للشهيدة نوف عقاب في مدينة جنين، والتي أسفرت عن إصابة جندي بجراح متوسطة.

 

وسجلت الإحصائية أكثر من 49 حادثة إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، في أكثر 277 نقطة مواجهة مع الاحتلال، حيث أسفرت العمليات الفدائية الفلسطينية عن مقتل مجندة صهيونية وإصابة 30 صهيونياً، حسب اعترافات الاحتلال.

 

وأشارت إلى ارتقاء10 شهداء منذ مطلع يونيو الماضي من بينهم الشهيد المجاهد عائد خميس جمعة (20 عاماً) من مجاهدي سرايا القدس بلواء الشمال، وإصابة 120 فلسطينيًا، مما رفع عدد شهداء انتفاضة القدس إلى 327 شهيدًا، حيث سجلت تلك الانتفاضة ارتقاء 43 شهيدًا منذ مطلع العام الجاري، من بينهم 10 أطفال وسيدة واحدة.

 

وأحصى موقع الانتفاضة خلال يونيو، استمرار قوات الاحتلال احتجاز عدد من جثامين الشهداء، حيث لا تزال قوات الاحتلال تستخدم هذه السياسة في محاولتها لوأد الانتفاضة، مبينًا أن الاحتلال يواصل احتجاز 9 جثامين.

 

وحول انتهاكات الاحتلال في قطاع غزة، فقد شهد الشهر المنصرم 76 عملية إطلاق نار على الصيادين في بحر قطاع غزة والمزارعين على الحدود المتاخمة للقطاع، فيما تواصلت سياسة انتهاك الاحتلال للصيادين في القطاع، بعد أن قلص مساحة الصيد من 9 أميال إلى 6 أميال.

 

وأشار موقع الانتفاضة إلى استهداف طائرات الاحتلال الحربية أراضي المواطنين ومواقع المقاومة الفلسطينية بأكثر من 8 صواريخ، إضافة لأكثر من 7 توغلات محدودة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 

وأحصى اعتقال قوات الاحتلال 350 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة والقدس وغزة، بينهم 39 طفلًا قاصرًا تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

المصدر : موقع “سرايا القدس”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com