موجز أخبار الأسرى في سجون العدو

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||

أربعة أسرى من قطاع غزة والداخل المحتل يدخلون اليوم أعواماً جديدة داخل سجون العدو، وهم: عمار عابد، إبراهيم حسنين، محمود العويدات، محمد مفارجة.

محكمة العدو تقرر عقد جلسة للأسير حمزة بوزية من سلفيت للنظر في قضيته، وهو مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 36 على التوالي احتجاجاً على عدم الإفراج عنه بعد انتهاء فترة حكمه الفعلية.

الأسير صلاح الخواجا من بلدة نعلين يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم 8 احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري بحقه، قبل موعد الإفراج عنه بيوم واحد.

استقرار طفيف يطرأ على الحالة الصحية للأسير المصاب عز الدين كراجة من بلدة حلحول شمال الخليل، والقابع حالياً في مستشفى “هداسا عين كارم”.

والدة الأسير المقدسي فادي صرصور تؤكد أن إدارة سجون العدو نقلت قبل يومين نجلها الأسير المريض إلى مستشفى سوروكا، بعد تعرضه لنوبة اختناقٍ جديدة.

محكمة سالم العسكرية تصدر حكماً بالسجن الفعلي لمدة 5 أعوام بحق الطالبة الجامعية الأسيرة “أنسام عبد الناصر شواهنة” (20 عاما) من قرية “إماتين” بمدينة قلقيلية، وذلك بعد مرور 20 شهراً على اعتقالها.

رئيس وحدة الدارسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، يقول إن الهجمة الصهيونية مستمرة على الأسرى من خلال الاقتحامات والمداهمات لغرفهم.

ذوو الأسرى في القطاع يناشدون كافة المسؤولين التدخل للإفراج عن أبنائهم من معتقلات العدو.

محكمة العدو تقرر اليوم عقد جلسة النظر في قضية الأسير الصحفي رغيد طبسية من قلقيلية.

سلطات العدو تفرج مساء أمس عن الأسير أمين صلاح من قرية برقة، قضاء مدينة نابلس، بعد أن أنهى مدة اعتقاله البالغة قرابة أربع سنوات.

الناطق باسم نادي الأسير عبد الله الزغيري يقول إن العدو ينفذ العديد من الانتهاكات بحق الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم.

ينهي الأسير المجاهد عمار محمد سليمان عابد (33 عاماً) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، خمسة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه السادس عشر في سجون العدو الصهيوني.
المصدر : وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا