حجة: مجلس التلاحم القبلي ينظم ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله || أخبار محلية || نظم مجلس التلاحم القبلي بمحافظة حجة اليوم السبت 7 ربيع اول 1439هـ، ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم.
 
وفي الندوة التي حضرها القائم بأعمال المحافظ وكيل أول المحافظة هلال الصوفي ووكلاء المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي وعادل شلي ومحمد أبو راس ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية, ألقى وكيل المحافظة رئيس مجلس التلاحم القبلي صادق الأدبعي كلمة اكد فيها عظمة هذه المناسبة العظيمة عند كل القبائل اليمنية والتي تعتبر الاحتفال بهذه المناسبة من أهم الأعياد لديها.
 
وقال “إن قبائل اليمن هي من ناصرت الرسول الاعظم ونشرت رسالته في اصقاع الارض وحافظت على جوهر الاسلام وقيمه العظيمة في يمن الحكمة والايمان”.
 
عقب ذلك تم تناول محاور الندوة الثقافية والتي قدمها كلا من الدكتور عبدالعزيز الحوري وأبو هاجر شرويد والقاضي عبد المجيد الشرفي والتي تطرقوا في أوراقهم إلى عظمة هذه المناسبة المتمثلة في مولد خير البشرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ,و دور القبيلة اليمنية في نصرة الرسول الأعظم ونشر الإسلام.
 
 
وأعتبر المشاركون أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية تأتي تأكيدا لارتباط الأمة العربية و الإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الامة من براثين الجاهلية وأخرجت البشرية من الضلالة الى النور,, داعين الى غرس حب الرسول الاعظم في نفوس النشء والشباب والاقتداﺀ بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع امور الحياة.

قد يعجبك ايضا