أنصار الله واللقاء المشترك : 250 ألف طفل توفوا بسبب سوء التغذية

موقع أنصار الله || أخبار محلية ||   أكد المؤتمر الصحفي الذي عقده انصار الله واللقاء المشترك يوم أمس الأحد 20 ربيع ثان 1439هـ أن ربع مليون طفل توفوا بسبب سوء التغذية، وأن حالات التشوه الخلقي قد زادت بسبب العدوان نتيجة تعرضهم لمواد أسلحة محرمة دوليا ألقاها العدوان في جميع المحافظات ، وأن هناك أكثر من 450 ألف حالة اجهاض تم تسجيلها في وزارة الصحة بسبب همجية العدوان وإجراميته .

 

واضاف المؤتمر الصحفي أن أكثر من 22 مليون يمني يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، وأكثر من 11 مليون يحتاجون إلى غذاء وصحة، وحوالى ثمانية ملايين بحاجة ماسة إلى المساعدات، وحوالي 3 ملايين طفل وامرأة يعانون من سوء تغذية وأكثر من 400 الف يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وأكثر من 16 مليون شخص يعانون من انعدام أمن غذائي.

 

كما كشف المؤتمر الصحفي أن عدد النازحين قد بلغ أكثر من 3 ونصف مليون نازح، وأن و30 % من العالقين خارج اليمن لا يسمح لهم بالعودة في ظل إغلاق مطار صنعاء الدولي ويقدر أعدادهم حوالي سبعين ألف شخص. ، بالإضافة إلى أن أكثر من 95 ألف من المواطنين المرضى ممنوعون من السفر لتلقي العلاج خارج اليمن، وقد توفي منهم أكثر من 14300 ألف مريض.

 

كما كشف المؤتمر الصحفي لأنصار الله وأحزاب اللقاء المشترك عن وجود أكثر من 2050 بين معاق ومعاقة من المدنيين خلفهم قصف العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم الجوي والصاروخي والمدفعي على مدى أكثرمن ألف يوم .

قد يعجبك ايضا