روسيا: عمليات الجيش السوري في الغوطة لا تتعارض مع القرار الأممي رقم 2401

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، ان محاربة الإرهاب التي يقوم بها الجيش السوري في الغوطة الشرقية لا تتعارض مع القرار الأممي رقم 2401، منوها الى مواصلة الجماعات الإرهابية المسلحة خرق القرار الدولي.

 

وأضاف المندوب الروسي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا إن “عملية مكافحة الإرهاب التي يواصلها العسكريون السوريون لا تتعارض مع القرار 2401. ولدى الحكومة السورية الحق الكامل في السعي إلى القضاء على الأخطار الأمنية التي تهدد المواطنين. ولا يمكن لضواحي دمشق أن تبقى بؤرة للإرهابيين”.

 

ولفت نيبينزيا الى أن استمرار الإرهابيين بمحاولات إحباط نظام وقف إطلاق النار يبقي حالة التوتر في سوريا، مشيرا إلى أن الغوطة الشرقية هي المنطقة الأكثر توترا، مؤكدا أن القرار رقم 2401 لا ينص على وقف إطلاق النار فورا، ما يعتبر أمرا مستحيلا، بل عن التوصل إلى اتفاق أولي بين الأطراف، على اعتبار أن ذلك شرط ضروري لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة المناطق السورية، مؤكدا أن القرار الأممي لا يقتصر على الغوطة الشرقية، بل يشمل سريانه كافة الأراضي السورية.

 

وأكد المندوب الروسي أن الدول الغربية لا تقوم بأي خطوات من أجل تسوية الوضع في الغوطة الشرقية، بل “تستمر بإلقاء اللوم على روسيا”. وأضاف أن “هذا موقف سياسي، وليس قلقا على الاحتياجات الإنسانية للسوريين”، مشددا على أن بلاده ستواصل الهجود من أجل تنفيذ القرار رقم 2401.

 

وكانت وسائل إعلامية أعلنت أن واشنطن طرحت مساء الاثنين مشروعا جديد في مجلس الامن حول وقف اطلاق النار في سوريا.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا