منظمة انتصاف تدين جرائم العدوان وآخرها اختطاف النساء والأطفال في التحيتا بالحديدة

موقع أنصار الله  – الحديدة– 2 شعبان 1440هـ

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل الجرائم التي ترتكبها قوى تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني عامة والأطفال والنساء خاصة وآخرها اقدم مرتزقة تحالف العدوان على  اختطاف  امرأة و ابنتيها أحداهن عمرها 6 سنوات من مديرية التحتيا بمحافظة الحديدة واقتيادهن إلى جهة مجهولة .. بالإضافة إلى اقدم ما يسمى الشرطة العسكرية على متن طقمين عسكريين بمداهمة منزل المواطن عبده سالم عمر خادم مسبح الكائن في قرية البقعة عزلة بالمديرية نفسها وقاموا باختطاف زوجته وولديه الطفل عمره 4 سنوات والطفلة عمرها 7 سنوات وضربهم وأخذهم إلى مديرية الخوخة.

وأكدت المنظمة في بيان صادر عنها أن هذه الجريمة ليست الاولى التي يرتكب فيها تحالف العدوان ومرتزقتهم جرائم وانتهاكات بحق  نساء مديرية التحيتا، حيث شهدت المديرية في شهر يوليو من العام الماضي جريمة اختطاف 8 نساء.

واستنكر البيان استمرار الانتهاكات و جرائم اختطاف  النساء والأطفال و الذي يعد انتهاكاً سافراً لحقوق المرأة والطفل ولكافة القوانين الدولية الإنسانية .. محملاً قيادة التحالف وكافة المنظمات الدولية والحقوقية  والإنسانية والهيئات مسؤولية الانتهاكات الممنهجة بحق النساء والأطفال والذي سيظل وصمة عار على جبين الإنسانية .

وطالب البيان بمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات وتقديمهم الى العدالة.. داعياً المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة إلى تدوين هذه الجرائم وإدانتها وتحويلها إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمحافل والدولية والإنسانية كون هذ الانتهاكات مجرمة القوانين الحقوقية والدولية الإنسانية.

قد يعجبك ايضا