إصابة أكثر من 200 فلسطيني برصاص قوات العدو الإسرائيلي بالضفة الغربية

أصيب أكثر من 200 مواطن فلسطيني برصاص قوات العدو الإسرائيلي الحي والمغلف بالمطاط، والغاز السام والمدمع، خلال قمعها لاحتجاجاتهم في مناطق متفرقة من الضفة .

وأوضحت مصادر طبية تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن إصابات المواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي بلغت نحو 30 إصابة بالرصاص الحي، و 85 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و70 بالغاز السام، و 20 جراء السقوط الناجم عن مطاردة قوات الاحتلال للمتظاهرين.

ولفتت المصادر الفلسطينية إلى أن قوات العدو الإسرائيلي استخدمت الرصاص الحي من بنادق كاتمة للصوت ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

ففي منطقة البالوع شمال البيرة بالضفة الغربية أصيب أكثر من 30 شابا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بينها إصابة حرجة لشاب بالرصاص الحي في الصدر.

وفي محافظات طولكرم ورام الله والبيرة وبيت لحم أصيب أكثر من 59 مواطناً فلسطينياً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي.

ومنذ مطلع شهر اكتوبر الماضي استشهد أكثر من ثمانين فلسطينيا برصاص قوات العدو الإسرائيلي الذى يشن حملة اعتداءات واسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية تشارك فيها عصابات المستوطنين بينما بلغت حصيلة الاصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال الأحمر في فلسطين 9536 إصابة في القدس المحتلة و8593 في الضفة الغربية و943 في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com