155 عملية طعن ضد جيش العدو الإسرائيلي

كشفت إحصائية جديدة لوزارة خارجية العدو الإسرائيلي ، عن قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ 155 عملية ضد جيش العدو الإسرائيلي والمستوطنين خلال الثلاثة أشهر الماضية .

وذكرت القناة «السابعة» الإسرائيلية؛ أن ما بين الفترة 13 سبتمبرو23 ديسمبر، نُفذت 99 عملية طعن، و35 عملية إطلاق نار، و21 عملية دهس، أدت لمقتل 25 مستوطناً وجندياً ، وأشارت إلى أن 259 شخصًا أصيبوا بجروح، بينهم 24 حالة خطيرة.

من جانب اخر كشف “عوفر مرين” الطبيب الإسرائيلي ، والذي يشغل مدير وحدة الصدمات في مستشفى “شعاري تصيدق” خلال مؤتمر لنجمة داوود الحمراء حول العلاج الطارئ، اليوم الأربعاء عن إلمام منفذي عمليات الطعن بالنقاط القاتلة ، وقال مرين: “إن المهاجمين يعرفون أين يجب الإصابة، وهذا ليس صدفة”.

وأضاف :” قبل ثلاثة أسابيع وصل الينا جريح لا يزال يخضع للعلاج بعد تعرضه إلى أربع طعنات: واحدة في الرئة، وأخرى في الأذين الأيمن، وثالثة في البطين الأيمن، ورابعة في الرقبة، ويبدو الأمر وكأن أحدهم قرأ الدليل، ووصل إلينا جريح بطعنتين في القلب، ومن هذا تتعلم بأنهم يعرفون إلى أين يوجهون الطعنات”.

وتطرق إلى حالة معينة وقال: “خلال الفحص ذهلنا عندما رأينا السكين مغروسة في العمود الفقري، وقمنا باستدعاء جراح العظام من أجل إخراجها، وتم إخراج السكين في غرفة العمليات من أجل منع حدوث نزيف لا يمكن السيطرة عليه”.

قد يعجبك ايضا